خدمات المواطنين

السيسي يُنصف أصحاب المعاشات بقرار مصيري.. تعرف عليه

السيسي يُنصف أصحاب المعاشات بقرار مصيري

السيسي يُنصف أصحاب المعاشات بقرار مصيري، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بتوجيه الحكومة بضرورة سحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات.

كما قرر السيسي عرض الأمر على الجمعية العمومية لمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية.

محكمة الأمور المستعجلة تنظر في إشكال وزيرة التضامن

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد قررت النظر في إشكال وزيرة التضامن الاجتماعي لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، بأحقية أصحاب المعاشات في الحصول على صرف العلاوات الخمسة الأخيرة.

محكمة القضاء الإداري تقبل دعوى البدري فرعلي

كانت محكمة القضاء الإداري قد قررت قبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي رئيس اتحاد المعاشات بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات.

بشرى سارة للموظفين وأصحاب المعاشات
وزير المالية

أخبار تهمك

وزارة التضامن تبدأ صرف المعاشات بزيادة 15%.. اعتبارا من!

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى فى تطبيق الزيادة المقررة لأصحاب المعاشات وذلك اعتبارا من الأحد المقبل، حيث سيزيد الحد الأدنى للمعاش بنسبة 50% ليصل إلى 750 جنيها شهريا بدلا من 500 جنيه ، كما يزيد المعاش بنسبة 23% لـ 3 ملايين شخص صاحب معاش يمثلون 43% من أصحاب المعاشات بينما يزيد معاش 4 ملايين مستفيد بنسبة 15% وتقل نسبة الزيادة كلما زاد المعاش.

ومن المقرر أن يكون الحد الأدنى الحد الأدنى للزيادة المقررة للمعاشات 150 جنيها وحدًا أقصى قيمته 625.5 جنيه وتحسب الزيادة المستحقة على المعاش الشامل وما أضيف إليه من زيادات حتى 30/6/2018 حيث بلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم 9.5 مليون صاحب معاش .

وسيبدأ صرف المعاشات بداية من الأحد المقبل الاول من يوليو ، وذلك من ماكينات صرف ATM، وستصرف باقى المعاشات يوم 5 يوليو من مكاتب البريد و10 يوليو للمعاشات المحولة للبنوك .

أخبار متعلقة

شاهد| وزير المالية يزف بشرى سارة للموظفين وأصحاب المعاشات.. فيديو

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى