آخر الأخبارخدمات المواطنين

انخفاض في أسعار الدواجن البلدي وارتفاع شديد في الدواجن البيضاء

واصلت أسعار الدواجن البيضاء ارتفاعها اليوم الأحد، لتصل إلى 26 جنيه في المزرعة للكيلو الواحد، و29 جنيه في الأسواق العادية، بينما شهدت الدواجن البلدي انخفاض شديد بقيمة 5 جنيهات دفعة واحدة.

وأشار رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، عبد العزيز السيد، أن سعر كيلو الدواجن البلدي تراجع بقيمة 5 جنيها ليصل سعره حاليًا إلى 37 جنيه للكيلو الواحد، بعدما كان يسجل 42 جنيه للكيلو في بداية شهر رمضان الكريم، بسبب انخفاض الطلب عليه.

فيما وأكد رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، أن سعر كرتونة البيض استقر عند سعر 32.5 جنيه في المزرعة، و36 جنيه للمستهلك، حيث وقف عند هذا السعر من بداية الأسبوع الماضي.

وأوضح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد أظهرت اليوم الأحد ارتفاع في الدواجن خلال شهر مايو الماضي بنسبة وصلت إلى 5.4 %، بينما سجلت هبوط أسعار خامات الأعلاف الأسبوع الماضي بقيمة 250 جنيه في الطن من الذرة الصفراء والفول الصويا، مدفوعة بتراجع الأسعار العالمية في بورصة شيكاغو.

أما عن أسعار الدواجن المستوردة، فأكد عبد العزيز السيد، أنها تم طرحها بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 12.5 إلى 14 جنيه للكيلو الواحد.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى