آخر الأخبارخدمات المواطنين

بعد زيادتها لـ75%.. تعرف على أسعار الشرائح الجديدة للغاز الطبيعي بالمنازل

أصدر مجلس الوزراء اليوم السبت، قرار جديد برفع أسعار الغازا لطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري بنسبة تتراوح من 33 % إلى 75 % وذلك اعتبارًا من بداية الشهر المقبل أي بداية من أغسطس.

كما قرر رئيس مجلس الوزارء، الدكتور مصطفى مدبولي بنشر تفاصيل القرار في الجريدة الرسمية اليوم السبت، متضمنًا الأسعار الجديدة لشرائح الاستهلاك الخاصة بالغاز الطبيعي المنزلي والتجاري.

وقررت الحكومة تحديد 3 شرائح فقط للاستهلاك، الأولى تبدأ من “صفر وحتى 30 مترًا مكعبًا” ويتم محاسبة المستهلك على المتر المكعب الواحد بـ 175 قرشًا بدلًا من 100 قرشًا، بزيادة وصلت لـ 75%.

أما عن الشريحة الثانية، فتبدأ مما يزيد عن “30 متر مكعب وحتى 60 متر مكعب” ويتم محاسبة المستهلك على المتر المكعب في تلك الشريحة بـ 250 قرشًا للمتر المكعب بدلًا من 175 قرشًا، بزيادة وصلتت لـ 42.8 %.

وعن الشريحة الثالثة والأخيرة، فتبدًا مما يزيد عن 60 مترًا مكعبًا، ويقدر المتر المكعب فيها بـ 300 قرشًا بدلًا من 225 قرشًا في السابق، بزيادة وصلت لـ 33.3 %.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى