آخر الأخبارخدمات المواطنين

تحذير عاجل للمواطنين بشأن إلغاء بطاقة التموين لبعض الفئات

” برجاء التوجه لمكاتب التموين لتقديم مفردات الدخل قبل يوم 25 مارس الجاري” هذه الرسالة هي الرسالة التي ترسلها وزارة التموين لبعض المواطنين في الايام القادمة؟ ما هي تفاصيل الرسالة، وهل هذه الرسالة تعني أن بطاقات التموين سوف تتوقف ويمنع صااحبها من صرف السلع والمقررات التموينية، هذا ما نتعرف عليه من خلال هذا التقرير.

وزارة التموين والتجارة الداخلية ستبدأ في إرسال رسائل تحذيرية للمواطنين خلال الايام القليلة القادمة من خلال بون صرف الخبز من المخابز البلدية، بضرورة التوجه لمكاتب التموين قبل الـ 25 من مارس الجاري ولكن ماذا تعني هذه الرسالة؟

الوزارة قالت إنها عندما تبعث رسالة مثل هذه فهذا معناه إن بطاقة التموين قد تتوقف وصاحبها لا يتمكن من السلع، يعني الوزارة اكتشفت مثلا إنه موظف، ويأخذ مرتب كبير او المعاش الخاص به كبير ويزيد عن المعاش المحدد، فأي مواطن تصله رسالة بهذا الشكل مع كوبون العيش الذي تصرفه كل يوم من المخبز، سيتوجب عليه الذهاب لمكتب التموين التابع له وتقديم مفردات المرتب قبل الميعاد الذي حددته الوزارة وهو 25 مارس من هذا الشهر، وبالطبع من تصله الرسالة ويمتنع عن تقديم مفردات المرتب ستتوقف بطاقته التموينية بشكل مباشر.

 

التقارير التي تم نشرها نقلاً عن مصادر داخل وزارة التموين خلال الساعات الماضية كشفت إن الرسالة التي ستظهر في الوقت الحالي ستكون للمواطنين الذين بتقاضوا مرتبات حكومية عالية أو مواطنين فاتورة الكهربا الخاصة بهم عالية حتى أصحاب المعاشات العالية أو من يمتلك سيارة حديثة ستصله هذه الرسالة، وعليه أن يذهب لمكتب التموين وتقديم مستند رسمي بمفردات المرتب في حالة أنه لا يقبض هذا المرتب العالى أو لا يمتلك سيارة حديثة و فاتورة الكهرباء الخاصة به أقل من المبلع المحدد.

التقارير نفسها قالت إن أي مواطن ارسلت له هذه الرسالة ولم يذهب لمكتب التموين بالمستند الذي يثبت العكس، الوزارة ستاخد قرار مباشر برفع اسمه من على سيستم صرف السلع وحرمانه من مقررات الدعم وفقاً للشروط التي تم العمل بها خلال الفترة الاخيرة لأن الرسائل لن تظهر غير للمواطن الذي يتقاضى مرتب حكومي مرتفع تنفيذا لمحددات الدعم المختلفة التي احددت في خطة الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى