خدمات المواطنين

تعرف على ما حدث في زيارة كامل الوزير لمحطتي مصر والجيزة

تعرف على ما حدث في زيارة كامل الوزير لمحطتي مصر والجيزة، أجرى كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية في محطة مصر ومحطة السكة الحديد حيث أكد على وجود عدد من الملاحظات الخاصة بالسكة الحديدية في مصر.

تعرف على ما حدث في زيارة كامل الوزير لمحطتي مصر والجيزة

ولاحظ وزير النقل، خلال الجولة التفقدية، وجود سخان حراري قديم ومكشوف في أحد الجرارات، مطالبا بإزالته وتغييره بسخان مؤمن آخر أو “ترمس شاي”.

خطة كامل الوزير للاستفادة 36 فدانا للسكة الحديد

كشف الفريق كامل الوزير عن خطة للاستفادة من 36 فدانًا تابعة للسكة الحديدية في منطقة بشتيل، في محاولة لإنشاء محطة للصعيد مع ورشة ومول ونشاط استثماري وجراج متعدد الطوابق، لتعظيم قيمة الأرض وتخفيف الضغط على محطة رمسيس.

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ وإنشاء المرحلة الأولى من مشروع مجمع خدمات السكك الحديدية بمنطقة شمال الجيزة بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه، مشددًا على أن الهدف من المشروع هو استثمار أرض بشتيل بمنطقة شمال الجيزة بمسطح حوالي 154600 م2 (حوالي 36 فدانًا).

أخبار تهمك

بالتفاصيل| وزارة النقل تكشف عن موعد افتتاح المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق

أكد محمد عز المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل، أن المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق مكونة من أربعة أجزاء وسيتم افتتاح جزئى من المرحلة الرابعة ضمن المرحلة الممتدة من محطة هـارون بمصر الجديدة حتي محطة عدلي منصور بالسلام فى نهاية العام الجارى، مشيرًا إلى أن المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق سوف تصل إلى المطار، وذلك فى مداخلة هاتفية على فضائية “اكسترا نيوز”.

وأضاف محمد عز المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل، فى مداخلة هاتفية على فضائية “اكسترا نيوز”، أن الخط الثالث لمترو الأنفاق يعد أول خط عرضى لمترو الأنفاق بالقاهرة، موضحًا أنه سيخفف الزحام عن الخط الأول للمترو، والذى ينقل 2 مليون مواطن يوميًا

وأوضح محمد عز المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل، أن القطار المكهرب الجديد سوف يمر على العاصمة الإدارية الجديدة والشروق وبدر حتى يصل إلى مدينة العاشر من رمضان لخدمة الساكنين بالمدن الجديدة.

 

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى