خدمات المواطنين

حالة الطقس غدًا الأربعاء في مصر 2/5/2018.. عواصف ترابية وأمطار غزيرة في هذه المناطق

تشهد حالة الطقس غدًا الأربعاء في مصر 2/5/2018، عدم استقرار على كافة الأنحاء، فوفقًا لما ذكرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، فإن حالة عدم الاستقرار قد تستمر لفترة.

وفي سياق مُتصل توقع عدد من خبراء الطقس أن تسود حالة الطقس غدًا الأربعاء في مصر 2/5/2018 عواصف ترابية وأمطار غزيرة.

وفي سياق مُتصل، حذرت وزارة الصحة والسكان على لسان الوزير الدكتور أحمد عماد الدين راضي، حيث قال إنه وضع خطة تأمين طبي بجميع أنحاء الجمهورية.

ووفقًا لتصريحات وزير الصحة والسكان، تتضمن خطة التأمين هذه رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات الجمهورية إلى الدرجة القصوى، كما تم تشكيل غرفة الأزمات الرئيسية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة، وغرفة العملية في حالة انعقاد دائم على مدار الساعة، وذلك برئاسة الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعايات والمشرف على هيئة الإسعاف المصرية، كما تم عقد غرفة الأزمات بجميع المحافظات كلا على حدا وذلك بديوان عام المديريات بالمحافظات المختلفة، كما تم الدفع بعدد 1646 سيارة إسعاف مجهزة بجميع المحافظات.

جاء ذلك بناء على توقعات وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط امطار غزيرة على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك خلال الأيام القادمة كما يصاحب ذلك عواصف ترابية ستضرب العديد من المحافظات.

هذا وقد صرح الدكتور عماد الدين وزير الصحة والسكان أن جميع المستشفيات بالجمهورية في جاهزية تامة لاستقبال أي حالات قد تعاني من اختناقات أو ضيق في التنفس، وذلك نتيجة العواصف الترابية التي قد تشهدها العديد من المحافظات، وتم التأكيد على جاهزية مستشفيات الصدر المنتشرة بجميع المحافظات والبالغ عددها 35 مستشفى.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى