آخر الأخبارخدمات المواطنين

زيادة أسعار 6 أدوية في يوليو.. والصحة تكشف السبب

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي لها عن السبب الرئيسي وراء زيادة أسعار 6 أصناف دوائية لعلاج الجلطات وضغط الدم خلال الفترة الجارية، مؤكدة أن الوزارة تسعى بشتى الطرق لتوفير كافة نواقص الأدوية بالسوق المصرية.

وأووضحت الوزارة أن زيادة أسعار عدد من أصناف الأدوية الخاصة بشركة “سانوفي” جاء بسبب تقدم الشركة بطلب للإدارة المركزية لشئون الصيدلية لتحريك سعر مستحضري “clexan، “lasilacton”،، المستخدمين لعلاج الجلطات وضغط الدم وآلام الحمل أيضًا، والمستخدمين في 6 أصناف دوائية.

وأضافت الوزارة في بيانها الصادر اليوم الأربعاء، أنه تبين للإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أن الأرصدة بالسوق تقل عن استهلاك شهر بالفعل من تلك المواد المستخدمة في الأصناف الستة، وأن الشركة المنتجة كانت قد تقدمت بطلب لزيادة سعر عدد كبير من مستحضراتها.

وتابع البيان، بأن لجنة التسعير فحصت الطلبات المقدمة من الشركة ولم توافق إلا على تحريك أسعار المستحضران بعد اعتماد وزير الصحة السابق بالدكتور أحمد عماد الدين راضي في مايو المنقضي، نظرًا للأهمية العلاجية لهما فقط لا غير.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى