آخر الأخبارخدمات المواطنين

فتوى الأزهر توضح حقيقة صيام أهالي الإسكندرية يوم زائد بعد رمضان بعد أزمة الآذان الخاطئ

بعد أزمة الآذان الخاطئ الذي أذاعته إذاعة الإسكندرية، أمس الخميس عن طريق الخطأ، وقبل موعد آذان المغرب الحقيقي بـ 7 دقائق، ما أثار جدل واسع بين المواطنين بشأن صحة صيامهم من عدمه.

ومن جانبه، أجاب عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، الشيخ محمد مهران، في هذا الشأن، مؤكدًا أن من أفطر قبل آذان المغرب طنًا منه أن الشمس قد غربت عن طريق الخطأ، هو من ينبغي عليه الصيام يوم زائد لتعويض فطاره في هذا اليوم بعد عيد الفطر المبارك.

وأشار عضو لجنة الفتوى بالأزهر، أن أهالي الإسكندرية ليس عليهم إلا القضاء فقط، خاصة وأن الإثم لا يقع عليهم، بينما يقع على من بث الآذان قبل موعده بـ 7 دقائق كاملة، مؤكدًا أن أهالي الإسكندرية لم يرتكبوا خطأ أمس الخميس.

وكانت إذاعة الإسكندرية، قد أثارت جدل واسع بين سكان محافظة الإسكندرية أمس الخميس، بعد بث آذان المغرب قبل موعده الحقيقي بـ 7 دقائق كاملة، فيما وخرجت مدير عام الإذاعة لتؤكد بانها تلاحق المتسبب في هذا الخطأ وسيتم محاسبته على الفور.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى