فن و مشاهير

صدمة للوسط الفني.. وفاة فنان شهير عن عمر يناهز 83 عامًا

توفى الفنان القدير عز الدين نجيب، اليوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر عن عمر يناهز 83 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض استمر لسنوات، حيث إنه كان يعاني من أزمة قلبية مما أدى  إجراء عملية في القلب.

وأعلن محمد الطويل مدير إعلام قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، خبر وفاة الفنان القدير عزالدين نجيب، كاشفاً عن موعد ومكان الجنازة عبر حسابه بفيس بوك وكتب :”البقاء والدوام لله وحده.. انتقل إلى رحمة الله، اليوم، الفنان القدير عزالدين نجيب، وتقام صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة.. مضيفا: صلاة الجنازة ستُقام في مسجد جمال الدين الأفغاني بميدان الجامع، في مصر الجديدة.

عز الدين نجيب كاتب وفنان تشكيلي مصري، من مواليد عام 1940، له العديد من المعارض الفنية في مصر وخارجها ونال العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الفنية وأبرزها جائزة الدولة التقديرية، حصل عز الدين نجيب بكالوريوس الفنون الجميلة في جامعة القاهرة عام 1962، ثم حصل على دبلوم عالي في قسم التصوير عام 1975.وله الكثير من العضويات في عدد من الهيئات أبرزها عضو مؤسس بنقابة الفنانين التشكيليين وعضو مجلس الإدارة ومقرر اللجنة الثقافية في النقابة من عام 1985 حتى عام 1989، عضو مؤسس باتحاد كتاب مصر، عضو مؤسس بجمعية نقاد الفن التشكيلي 1987.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى