آخر الأخبارخدمات المواطنين

في هذا المكان فقط.. يمكنك شراء سيارة حديثة بـ 60 ألف جنيه

أكد العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، إن أسعار السيارات المستعملة شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية.

وأوضح إن أسعار الكثير من السيارات الجديدة أيضًا انخفضت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الأخير مقارنة بالأسابيع الماضية.

بعد قانون المرور الجديد.. 4 أنواع من السيارات ستختفي من الشارع نهائيا

أرخص 10 سيارات جديدة في مصر.. لن تصدق أسعار السيارات في مصر

ومن خلال تصريحات إذاعية، أكد العميد إبراهيم اسماعيل أن العديد من تجار السيارات المستعملة بالسوق خضعوا للمعطيات الجديدة التي يفرضها السوق، موضحًا أن التجار أعادوا تسعير سياراتهم بعد تقليص هوامش أرباحهم.

وأكد المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة في تصريحاته أن بعض السيارات الجيدة التي لا تتجاوز قيمتها 60 ألف جنيه متوفرة حاليًا بالسوق، ما يعكس تراجع الأسعار مقارنة بالأسابيع المنقضية التي لم يكن الباحث عن سيارة جيدة بأقل من 100 ألف جنيه يجد فيها ضالته.

ووفقًا لمدير سوق الجمعة، فإن الانخفاضات التي يشهدها سوق المستعمل تعد انعكاسًا لموجة التخفيضات المتواصلة منذ بداية 2020 في سوق السيارات «الزيرو» الجديدة.

ولفت إلى أن السيارات التي كانت تباع خلال نشاط السوق يومي الجمعة والأحد الماضيين في سوق المستعمل بـ 100 ألف جنيه، وصل سعرها هذا الأسبوع إلى 85 ألف جنيه.

ووجه مدير سوق المستعمل رسالة إلى المستهلكين مطالبًا إياهم بالانتظار قليلًا وستتجلى نتيجة انتظارهم بالأسعار

كان اسماعيل أكد في تصريحات سابقة أن السيارات المزودة بمحركات سعاتها اللترية تتراوح بين 1 و1.6 لتر، تلقى رواجًا ملحوظًا بالسوق، مضيفًا أن نوع العلامة التجارية ومدى رواجها بالسوق ومدة سريان الترخيص عوامل ترفع من أسهم بيع السيارة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى