آخر الأخبار

رسميًا.. سكالوني مديرًا فنيًا لمنتخب الأرجنتين خلفًا لسامباولي

أعلن الاتحاد الأرجنتيني تولى ليونيل سكالوني، مساعد خورخي سامباولي السابق، مهمة تدريب المنتخب الأول بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة خلفا للمقال سامباولي.

وكان منتخب الأرجنتين قد ودع مونديال روسيا مبكرًا، تحت قيادة سامباولي من الدور ثمن النهائي، عقب الهزيمة بنتيجة 3 أهداف مقابل 4 على يد منتخب فرنسا، الذي أكمل مشواره في البطولة وتمكن من حم اللقب في النهاية.

ونشر الاتحاد بيانا رسميًا أعلن فيه تولي سكالوني المهمة في اللقاءات الودية المقبلة بسبتمبر المقبل، على ان يعاونه الثنائي خوان بابلو إيمار ومارتين توكالي.

ومن جانبه كشف رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا أن “المباريات الودية التي ستقام من الآن وحتى نهاية العام ستكون بإشراف سكالوني وأيمار، مضيفا “نحن نبحث عن مشروع، سنأخذ الوقت اللازم للقيام بالخيار الجيد”.

وعمل “سالكوني” مدربا مساعدا لسامباولي حتى مونديال روسيا، ويشغل حاليا منصب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني للشباب (تحت 20 عاما).

أما ايمار، فيتولى منصب المدير الفني لمنتخب الناشئين (تحت 17 عاما)، وسيخوض تجربته التدريبية الأولى على مستوى المنتخب الأول، عندما تخوض الأرجنتين مباراتين وديتين أمام جواتيمالا وكولومبيا في سبتمبر المقبل.

وكانت حالة من الجدل قد أثيرت حول ضعف شخصية سامباولي التي ظهر بها في قيادة الأرجنتين بكأس العالم، وعدم سيطرته على كتيبة النجوم التي يعج يعج بها منتخب التانجو، والانصياع لرغبات ليونيل ميسي في الكثير من الأمور الفنية التي تتعلق بالمنتخب، الأمر الذي دفع الكثيرون لتوقع رحيل مدرب تشيلي السابق بعد الخروج المدوي من المونديال.

شاهد أيضًا..

رسميًا.. النصر السعودي يتعاقد مع أحمد موسى في صفقة تاريخية

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى