آخر الأخبار

«مفاجأة ستحدث في الثانية ظهرًا».. توقعات صادمة للغواصة المفقودة «تيتان»

حالة من الجدل الواسع يشهدها العالم الساعات الحالية، بعد اختفاء الغواصة «تيتان» بعدما فقدت أثناء رحلة في أعماق المحيط الأطلنطي لتوثيق حطام سفينة تيتانيك التي غرقت قبل أكثر من قرن، ليصبح مصير طاقمها مجهول حتى الآن.

ومن المقرر أن ينفد الأكسجين من الغواصة بحلول الساعة 2 ظهرًا بتوقيت القاهرة، 11 صباحًا بتوقيت جرينتش.

 توقعات صادمة للغواصة المفقودة «تيتان»

وأشار الخبراء إلى أنه يستحيل بقاؤهم أحياء نظرًا لأن الغواصة يتم إغلاقها من الخارج بمسامير ولا يمكن لمن داخلها الخروج منها بدون مساعدة طاقم الدعم الذي يكون متواجدا على سفينة مرافقة تكون موجودة في موقع الحطام.

فيما أكدت قوات خفر السواحل الأميركية، أن جهاز السونار المخصص لعمليات البحث عن الغواصة المفقودة تيتان رصد أصواتا غريبة تحت الأعماق.

فيما رصدت الطائرة الكندية التابعة لخفر السواحل عدة أصوات في منطقة الغواصة المفقودة تيتان، كل 30 دقيقة، ولكن لم يحدد بعد التوقيت الدقيق لذلك، إلا أنها بينت أنه تم نشر سونار إضافي بعد 4 ساعات في محاولة لمعرفة مصدر تلك الأصوات.

ومازالت أعمال البحث جارية والتي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، لمحاولة الوصول للغواصة التي فقدت الشركة الاتصال بها بعد ساعتين من رحلتها لقاع المحيط.

يذكر أن تيتان التي تمتلك حوالي 96 ساعة من احتياطي الأكسجين على متنها بدأت رحلتها المشؤومة هذه صباح يوم الأحد، ثم فقد الاتصال بها خلال ما كان ينبغي أن يكون عملية غوص لمدة ساعتين إلى حطام تايتنيك.

فيما حملت على متنها 5 ركاب انطلقوا في رحلة سياحية استكشافية تبلغ تكلفتها 250 ألف دولار للشخص الواحد، وهم الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ (58 عاما) ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داود (48 عاما) وابنه سليمان (19 عاما)، والاثنان مواطنان بريطانيان، بالإضافة إلى المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت (77 عاما) والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أوشن جيت إكسبيديشنز” راش ستوكتن.

فيما أعلن خفر السواحل الأميريكي أن عمليات البحث عن الغواصة المفقودة في عمق المحيط الأطلسي «لم تسفر عن أي نتيجة»، لافتا إلى أنه لا يزال من غير المعلوم حقيقة الأصوات التي التقطتها أجهزة السونار في الأعماق.

اقرأ ايضا:

ناج من مأساة الغواصة «تيتان» يكشف تفاصيل خطيرة لأول مرة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى