آخر الأخبار

تقليص ميزانية أولمبياد طوكيو 2020 حوالي 300 مليون.. والسبب «صادم»

كشف منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 يوم الجمعة عن ميزانية جديدة لاستضافة الحدث بقيمة 12.6 مليار دولار بتخفيض قدره 300 مليون دولار عن التقديرات التي أعلنت في وقت سابق من العام الحالي وأكد المنظمون أنهم يسعون لمزيد من التقليص والسبب جاء صادمًا، خاصة وأنه من أجل الحد من الأعباء على دافعي الضرائب المحليين، وهو دافع غير مقنع للكثيرين.

وعمل المنظمون على خفض التكاليف بعد أن حذرت دراسة أجريت في العام الماضي من إمكانية ارتفاع نفقات الاستضافة بصورة تفوق كثيرا التقديرات التي تحدثوا عنها خلال التقدم بالعرض.

وتأمل اللجنة الأولمبية الدولية أن تواصل طوكيو خفض النفقات حتى تشجع مدنا أخرى في المستقبل للتقدم لاستضافة الألعاب التي تقام كل أربعة أعوام.

وقال هيديماسا ناكامورا المسؤول المالي لدورة طوكيو 2020 نسعى لتنظيم دورة ألعاب رائعة ولكن في الوقت نفسه.. لا نريد أن نستخدم أموالا عامة إن كان بوسعنا ذلك.. سنستمر في محاولات خفض الميزانية. ووفق تقديرات المنظمين فإن حكومة طوكيو ستقدم 5.6 مليار دولار بينما تتحمل الحكومة المركزية 1.4 مليار دولار في الميزانية الأخيرة. وقال تيتسوشي كوياما المسؤول في بلدية طوكيو لا نزال ننظر إلى الألعاب نظرة شاملة بهدف تطبيق تخفيضات شاملة في الميزانية. وبلغت التقديرات الأولى للميز

انية التي عرضت في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي 14 مليار دولار. ويتوقع ظهور النسخة الثالثة للميزانية في ديسمبر كانون الأول 2018. وقال جون كوتس نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في وقت سابق من هذا الشهر أنه على ثقة من إمكانية إجراء تخفيض كبير في الميزانية قبل إقامة دورة طوكيو.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى