آخر الأخبار

حلمي النمنم: حادث كنيسة مارمينا يعكس يقظة الامن في التعامل مع الارهاب

أعرب وزير الثقافة الدكتور حلمي النمنم عن خالص تعازيه في ضحايا حادث كنيسة مارمينا الارهابي الذي استهدف النطاق الأمني لكنيسة مارمينا في حلوان، والذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين، مبينا أن الإرهابيين يختارون التوقيتات المرتبطة بالأعياد الوطنية والدينية لتنفيذ أعمالهم الإرهابية.

وأكد حلمي النمنم أن حادث كنيسة مارمينا بحلون يعكس مدى يقظة رجال قوات الأمن في التعامل مع تلك العملية الإرهابية ومنع هؤلاء من دخول إلى الكنيسة وإحادث إصابات كبيرة بين المواطنين.

وحول دور وزارة الثقافة في مواجهة الفكر المتطرف، شدد وزير الثقافة على أهمية تفكيك الأفكار الضالة التي تقوم عليها مناهج العناصر الإرهابية، من خلال إحياء الفكرة الوطنية ومفهوم المواطنة من قبل وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم وقوى المجتمع ووسائل الإعلام.

كما أدان المجلس الأعلى للثقافة، الحادث الإرهابى الغادر الذى وقع اليوم مستهدفا كنيسة مار مينا بحلوان، مما أسفر عن استشهاد ضابط وعدد من المواطنين المسيحيين والمسلمين.

وصرح الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس إن مثل هذه الحوادث الإرهابية لن تنال من استقرار الوطن، الذى يمر فى تلك الأيام بطفرة واضحة فى جميع المجالات، فهذه الأعمال الإجرامية التى تصدر من مجموعة من الإرهابيين لن تمنعنا فى تواصل مسيرتنا نحو الأمام، لإعادة بناء الدولة.

ويُذكر أن هجومًا إرهابيًا وقع اليوم الجمعة، على كنيسة مارمينا، في حلوان بجنوب القاهرة، بعد أن أطلق إرهابيون الرصاص على الكنيسة. وقالت وزارة الصحة، إن الحصيلة المبدئية للهجوم، استشهاد 9 مواطنين، و5 مصابين، أحدهم في حالة خطيرة.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى