فن و مشاهير

أبرزهم السقا وأكرم حسنى.. نجوم كبار تركوا البدلة العسكرية والشُرَطية من أجل الفن

 

تصدر عدد من الفنانيين خلال الايام الماضية منصات السوشيال ميديا بعدما أكتشف الجمهور أنهم تركوا الشرطة من أجل الفن وهم كالتالى: 

اكرم حسني

لم يتو قع أحد أن الفنان الكوميدي المصري أكرم حسني كان ضابط شرطة،، ليس هذا فقط ولكنه عمــل بجهاز الشرطة لمدة 10 سنوات ،ورفـض أهله في البداية تحـ،وله من ضـ،ـابط شرطة لفنان واعــتبروا ما يفـ،ـعـ،ـله “سفــه”.

وبالرغـم من هذا التــحــول إلا أن أكرم اعتـ،ـرف أنه كان يحب العمل في الشرطة ولكن حـ،ـبه للفن كان أقوى ،ووعاد أكرم حـ،ـسني لارتد اء بدلة الشرطة مــرة أخرى لكن في عمله الجديد فيلم البدلة.

محمود قابيل

الفنان محمود قابيل تخـ،ـر ج من الكلية الحـ،ـر بية المصرية عام 1964، وعــمــل ضابطا بالقــوات المــســلــحة، وشارك في حــر ب 1967 ضــمن وحــدات الاستط،ـلاع كما شارك في حـ،ـر ب الاستــنز اف وأصــيب 3 مــرات أثنــاء العــمليات الحــر بية، حيث مــــنعــته إصــابته من المشاركة في حــر ب أكتوـبر ما استـ،ـدعــى نــقله إلى عمل إداري بالمؤسسة العـ،ـسكــرية لكنه رفــض ذلك وقــرر الاستــقالة من الجيش ثم قرر الاتجــاه للفن .

 

أحمد مظهر

والفنان أحمد مظهر كان ضابط جيش وشارك مع الضــباط الأحــرار في ثــورة 23 يوليو، ورف،ـض مظهر أن يذ كر اشــتراكه في الثورة لأنه رأى أن دوره في التــنوير من خلال السينــما أهم ،واستقــال أحمد مظــهر من الجـيش وهو برتبة عــقيد وتفــر غ للعمل في السينما.

 

سمير غانم

سمير غانم الجميع يعلم أنه تخــر ج من كلية الزراعة، ولكن ما لا يعلــمه الكثيرون هو أنه كان في كلــية الشرطة، واستــمر غانم في كلية الشرطة لمدة سنتين قبل أن يتـ،ـم ر فــده بسبـ،ب ر ســوبه في السنة الأولى والثانية ســقــط في 3 مواد ، وغــضــــبت منه عائلتــه وبالأخــص والده بشــدة لأن الوالد كان ضابط شرطة أيضا، ويقرر سمير غلــق صفــحــة الشرطة والتركيز في المسرح ليصبح من أهــم الكوميديانات في تاريخ السينما والدراما المصرية.

 

ايهاب نافع

الفنان إيهاب نافع كان ضابطا من طراز فريد، فقد كان الطيار الخـاص لـللرئيس جمال عبد الناصر،وتمكن صا حب الو جه الهادئ من خـ،ـدا ع أكبــر رأس في الجيــش الإسـرائــيلي، خيث أقــنع عـ،زرا وايــزمــان قائد القوات الاســرائيلية الذي أصــبح رئــيسًا لإســرا ئيل فيما بعد.

 

احمد السقا

أحمد السقا فارس السينما في الجيل الجديد كان في كلية الشرطة بسبــب حبــه لركــو ب الخيل ، وقد غضـب منه والده بعدما سحــب ملفه من الشرطة وقــد م فى معهد السينما، ليصبــح السقا من أهـ،ـم نجو م جيــله، ويعود للشــرطة في عمل أقــوى أفلام الأكــشن .

 

صلاح ذوالفقار

الفنان صلاح ذوالفقار كان والده ضابط شرطة برتبة عمــيد، وكذلك شقيقه المــخــرج عز الدين كان ضابطا في الجيش، ولهذا التحــق صلاح بكلية الشرطة وكان دفـ،عة الوزراء أحمد رشدى والنبوى إسماعيل وزكى بدر، وعمــل بســجـن طـ،ـرة وكان «صــلاح» الضابط المكــلــف بحــراســة الرئيس أنور السادات عند ما كان متــهــما في قــضــية اغــتــيال أمين عثمان، وكان ضــمن أبطال البــوليــس الذين تـصــدوا لـ« ،مو قعة الشـرطة بالإسماعيلية» والتي أصــبحت عيدا للشرطة فيما بعد، وقدم صلاح ذو الفقار دور ضابط الشرطة في فيلم الرجل الثاني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى