فن و مشاهير

أحمد عيد يوجه رسالة لـ فتحي عبدالوهاب: “ربنا تاب علينا من الثقافي”

رد الفنان أحمد عيد على تعليق زميله الفنان فتحي عبد الوهاب الذي كتب عنه “شقاوة قديمة”، بعدما نشر صورة تجمعهما من كواليس مسلسل “الحشاشين”.

وأعاد أحمد عيد نشر الصورة وعلق عليها: “الحمد لله ربنا تاب علينا م الثقافي بس مبعدناش كتير حشاشين برضه”.

أحمد عيد يوجه رسالة لـ فتحي عبدالوهاب

وخلال عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 1، بطولة النجم كريم عبد العزيز في الساعة 9:15 مساء حصرياً على شاشة dmc، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ويعاد عرض الحلقة الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، تم ذكر الحروف النورانية فما هي؟.

فإن الحروف النورانية يطلقها بعضهم على الحروف المقطعة في فواتح السور، وهي أربعة عشر حرفا يجمعها قولك: نص حكيم قاطع له سر، ولم نقف على أصل لهذه التسمية مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم أو في أثر ثابت عن أحد من السلف الصالح رضوان الله عليهم.

ويقسم بعضهم الحروف الأبجدية إلى قسمين: حروف نورانية وحروف ظلمانية: وتوجد الحروف النورانية في سورة الفاتحة وفي الحروف المقطعة من فواتح السور، والحروف الظلمانية ليس في الفاتحة وفواتح السور منها شيء.

وعن الحروف النورانية في القرآن الكريم، قال الدكتور علي جمعة، في إحدى حوارته التليفزيونية:  إن القمر له وجه منير ووجه آخر مُظلّم (الذي لا يواجه الشمس)، وسمى العلماء هذه الحروف بالنورانية تشبيهًا بوجه البدر عند تمامه، مؤكدًا أن «الحروف النورانية هي الحروف التي أنارها الله لنا مثلما أنار وجه القمر؛ وهي الحروف التي بقيت مكانها؛ وهذا دليل على حفظ كتاب الله الذي تولى حفظه».

اقرأ ايضا:

3 أخطاء غير متوقعة في مسلسل “الحشاشين”.. لن تصدق ما هي؟

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى