فن و مشاهير

أزمة كبيرة يعيشها نجم “باب الحارة” ويثير أوجاع السوريين

في مقابلة دامت حوالي ساعة، ظهر الممثل السوري هاني شاهين، المعروف بأداء شخصية العريف نوري في مسلسل باب الحارة، وهو يشكو ضيق حالته وتدهور أوضاعه الاقتصادية، وأثارت المقابلة ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتهت بالإعلان عن حل لـ “أزمة الفنان” التي لخصت أزمة ملايين السوريين، عن ازمته المعيشية؟ وكيف عاد للتمثيل بعد غياب 13 عاما نحدثكم في التقرير التالي:

الممثل هاني شاهين نجم مسلسل باب الحارة من مواليد 22 نوفمبر 1940 بالعاصمة دمشق، شارك في العديد من الأعمال الإذاعية والمسرحية، أبرزها مرايا، انا عايزه مليونير وشلون الله بدو يوفقنا وباب الحارة وغيرها.

 “عايشين عالزيت والزعتر”

وكان الفنان هاني شاهين قد شكا في لقاء تلفزيوني من تردّي وضعه المادي والمعيشي رغم عمله في المجال الفني منذ عشرات السنوات، مستنكراً أن يكون جزاؤه بآخر العمر”أن يموت شحاذاً”.

وقال: “20 يوم والله العظيم، أنا ومدامتي عايشين على الزعتر والزيت.. الزيت أبيض يعني ما زيت بلدي، فطور وغدا وعشا.. داقت كتير.. بعدين بعت السيارة.. يعني حلّيت الأمر مبدئياً”.

وأضاف: “بخجل قول والله.. الفواكه ما منعرفها من سنة أبداً.. اللحم بناكل لحم دجاج مع أنه كمان صار غالي 20 لـ25 ألف الكيلو”.

وبعد اذاعة اللقاء كشف الفنان السوري هاني شاهين أنه تلقّى رسائل تعاطف من كل أنحاء العالم، بعد تداول مقطع فيديو له بشكل واسع يشكو فيه من الفقر المدقع الذي يعيشه، رغم عمله في مجال التمثيل منذ 62 عاماً.

وعاد شاهين المعروف بشخصية “العريف نوري” في مسلسل “باب الحارة”، وأحد نجوم مسلسل “مرايا” مع الفنان ياسر العظمة إلى التمثيل، حيث نشرت صفحات محلية صوراً حديثة تظهر مشاركته في مسلسل “كانون”.

 عودة للتمثيل بعد 13 عاماً

وقال شاهين في لقاء مع إذاعة “نينار إف إم” المحلية، إنه بالإضافة لمشاركته في مسلسل “كانون”، بدأ قبل يومين التصوير في مسلسل “خريف عمر” مع شركة “سوريا الدولية”.

وأضاف أنه قبل ذلك لم يقف أمام الكاميرا منذ انتهاء دوره في شخصية “العريف نوري” في الجزء الخامس من مسلسل “باب الحارة” والذي عُرض في عام 2010، مشيراً إلى أنه كان مدير إدارة إنتاج للجزئين الأول والثاني من المسلسل.

وذكر أنه ندم بعد ظهوره في اللقاء الذي تحدث فيه عن معاناته المادية، مبرراً أنه باع سيارته من أجل أن يصرف على بيته، لافتاً إلى أن رسائل التعاطف والاطمئنان وصلته من مختلف أنحاء العالم.

ياسر العظمة لم يتّصل

وفي ردّ على مُحاوره الذي سأله: “هل اتصل بك الفنان ياسر العظمة كونه صديق عمرك وشريك العمل في مسلسل “مرايا”؟، أجاب شاهين: “لا ما اتصل.. القصة صرلها يومين يمكن ما يشوفها”.

وأشار شاهين إلى أن علاقته مع “ياسر العظمة عشرة عمر… يعني 20 سنة أنا وياه.. مدير إنتاج مرايا معو.. ومشاركة بمعظم حلقات المسلسل.. بالعكس الأستاذ ياسر أقرب الناس إلي.. بعدين في خصوصية بيني وبينه في مشاوير بيناتنا غير العمل الفني”.

 فيديو لنقابة الفنانين

وعقب ظهوره في اللقاء الذي أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بثّت نقابة الفنانين مقطع فيديو على صفحتها في “فيسبوك”، وقالت إنه فيديو توضيحي من قبل شاهين بعد وضع اللوم على نقابة الفنانين من بعض الأشخاص.

ونفى شاهين في الفيديو أن تكون النقابة قد قصّرت معه، مشيراً إلى أنه وجّه اللوم في اللقاء إلى المخرجين والمنتجين وشركات الإنتاج التي لا تراعي ظروف فنان قضى عمره في هذه المهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى