فن و مشاهير

أسرار في حياة المذيعة الجزائرية خديجة بن قنة وسبب أزمة صورة ابنتها

عرفناها ببصمة صوتها الفريدة وحضورها الآسر على الشاشة، بجرأتها في الحوار وأسلوبها المميز ولغتها العالية، مما ربطها بأهم الأحداث في المنطقة، وقربها من هموم الناس، وجعلها من أبرز وجوه شبكة الجزيرة الإعلامية. إنها الإعلامية خديجة بن قنة ، التي تزاحمت في محطات حياتها الإنجازات والمشاكل أيضا..نستعرض أهم محطاتها والأزمات التي مرت بها وأسرار في حياتها خلال هذا التقرير .

تعتبر الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة من أبرز الإعلاميات العربيات اللواتي ظهرن في مئات نشرات الأخبار اليومية على قناة الجزيرة الفضائية. وقدمت بن قنة العديد من البرامج التلفازية بالإضافة إلى تقديم نشرات الأخبار كما شاركت بعدد من المؤتمرات والحوارات.

 بداية حياتها

ولدت الإعلامية بن قنة عام 1965 في الجزائر ودرست الإعلام في جامعة الجزائر قسم الإذاعة والتلفزيون. ثم التحقت بمعهد اللوفر لتكوين الصحفيين المحترفين في باريس.

كانت خديجة بن قنة قد بدأت العمل سنة 1986 صحفية في الإذاعة الجزائرية ثم انتقلت للعمل في التلفزيون الجزائري مذيعة للنشرة الرئيسية نشرة الساعة الثامنة مساء ، بالإضافة إلى التغطية الخارجية، شاركت في تقديم العديد من البرامج السياسية حول الشؤون الجزائرية ووفاة الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف وانطلاق العشرية السوداء في الجزائر كما شاركت في تغطية حرب الخليج الأولى في تلك الفترة.

ثم انتقلت للعمل في إذاعة سويسرا العالمية بصفتها مقدمة للأخبار، ثم عملت مقدمة للأخبار ولبرامج حوارية في قناة الجزيرة الاخبارية القطرية عندما بدأت بثها عام 1996، وهي من الجيل المؤسس في قناة الجزيرة .ورشحت أكثر من مرة لرئاسة قناة الجزيرة ، واستمرت في عملها في القناة لأكثر من 25 سنة.

شاركت خديجة في قناة الجزيرة القطرية في تغطية الكثير من الأحداث الساخنة والحروب، وحاورت العديد من الرؤساء أبرزهم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي

حياتها الشخصية

أما عن حياتها الشخصية زوج خديجة بن قنة هو مواطن جزائري الأصل يدعى ناصر وهو ينتمي لقبيلة الشاوية. وسكنت مع زوجها في السعودية بحكم أعمالهما ومن ثم انتقلا للعيش في قطر. أما أولاد خديجة بن قنة فهم: رامي ، رؤيا ،طلال.

شائعات طاردتها

طاردت خديجة العديد من الشائعات حول صحتها وأبنائها، وحكت خديجة عن تعرضها لأزمة صحية كادت تودي بحياتها بسبب خطأ طبي ، ونفت أن يكون سبب غيابها عن تقديم الأخبار على قناة الجزيرة لما يقارب العامين هو استقالتها أو إقالتها من القناة.

وفي عام 2010 استقالت خمس مذيعات من قناة الجزيرة بعد تقديم شكوى لإدارة القناة بسبب مضايقات تعرضن لها بسبب اللباس والمظهر العام وكانت بن قنة من بين اللواتي شاركن بالشكوى ولكنها لم تستقل.

مشاكل تعرضت لها

وفي واقعة لها مثيرة للجدل تعدت خديجة بن قنة، على الأمير خالد الفيصل، أمير مكة المكرمة، عقب تصريحات أدلى بها عن عدد الحجاج الذين يؤدون مناسك الحج هذا العام، ووصفته بضعيف الذاكرة والتركيز لأنه فى أرذل العمر، لتفتح النار على نفسها من رواد “تويتر”وتتعرض لهجوم حاد على طريقة كلامها الحادة.

وأيضا هاجمت الإعلامية الجزائرية “خديجة بن قنة” صحيفة محلية نشرت خبرًا عن فتاه تظهر بملابس فاضحة وذكرت إنها ابنة مذيعة القناة القطرية وأن “خديجة” تعرضت لوعكة صحية أدخلتها إحدى مصحات الدوحة ، متأثرةً بنشر شاب إماراتي لصورة “ريم”.

وصرحت “خديجة بن قنة” عبر صفحتها بموقع فيسبوك بأن ابنتها الوحيدة “ما زالت طفلةً صغيرة في عامها الثاني عشر وهذا ما غاب عن صناع الكذب و الفسوق الذين روجوا هذه الشائعة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى