أخبار الرياضة

تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد الاتحاد السكندري في كأس زايد للأندية الأبطال والقنوات الناقلة

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، استعداداته لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري مساء اليوم السبت في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية).

وفي الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، يستضيف ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الاسكندرية، مواجهة الزمالك أمام نظيره الاتحاد السكندري، في ذهاب دور الـ 16 من منافسات كأس زايد للأندية الأبطال.

وضم كريستيان جروس المدير الفني للزمالك 23 لقائمة المباراة، التي شهدت استبعاد يوسف أوباما يوسف أوباما بسبب الإيقاف على خلفية الطرد الذي تعرض له خلال مواجهة الفريق الأخيرة بالبطولة أمام القادسية الكويتي.

قائمة الزمالك لمواجهة الاتحاد

وكان الزمالك قد أطاح بالقادسية الكويتي من دور الـ 32 من منافسات كأس زايد للأندية الأبطال، مستفيدًا من تعادله الإيجابي بهدف لمثله في مباراة الإياب بالكويت، بعد أن كان قد تعادل سلبيا أمام الفريق الكويتي على ملعب برج العرب بالإسكندرية في مباراة الذهاب.

وعلى الجانب الآخر تأهل للاتحاد السكندري لهذا الدور بعدما تمكن من إقصاء حامل اللقب الترجي التونسي، بالتعادل مع بنتيجة (3/3) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، مستفيدًا من تعادله على ملعب رادس بمباراة الإياب لدور الـ 32 بهدفين لمثلهما، بعد أن حقق التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة الذهاب على ملعب الاسكندرية.

ومن المقرر أن تذاع المباراة عبر شبكة قنوات “أبو ظبي الرياضية” المالك الحصري لحقوق بث مباريات البطولة، حيث تم تحصيص قناة ” أبوظبي الرياضية HD 2″ لنقل المباراة، على أن يتولى المصري عصام عبده التعليق عليها.

وقبل ساعات قليلة من المواجهة أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم قانونية مشاركة رزاق سيسيه وأحمد داوودا لاعبي الاتحاد المعارين من الزمالك في المواجهة، حيث دون عبر حسابه الرسمي على “تويتر” قائلًا: “يود الاتحاد العربي لكرة القدم التأكيد على قانونية مشاركة لاعبي نادي الاتحاد السكندري المصري، رزاق سيسيه وأحمد داود في مباراتي الفريق أمام فريق الزمالك المصري في دور الـ 16 لبطولة كأس زايد للاندية الابطال ، وذلك وفقاً للوائح أهلية اللاعبين في البطولة”.

وكانت حالة من الجدل حول مشاركة رزاق سيسيه وأحمد داوودا الثنائي المعار من نادي الزمالك للاتحاد السكندري خلال مواجهة الفريقين المقبلة في البطولة العربية، حيث يؤكد مسئولو الزمالك عدم جواز مشاركة اللاعبين في المباراة بموجب عقد الإعارة المبرم بين الناديين والذي ينص على عدم مشاركة الثنائي في أي مباراة تجمع فريقي كرة القدم بالناديين محليًا ودوليًا.

وفي المقابل يرى مسئولو نادي الاتحاد وعلى رأسهم محمد مصيلحي رئيس النادي أنه لا يوجد ما يمنع مشاركة اللاعبين أمام الزمالك، كون المباراة ليست محلية ولا تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم أو إي اتحاد قاري.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى