فن و مشاهير

أين اختفت المذيعة السورية ريتا معلوف أحد أشهر سيدات الوطن العربي؟

يوجد في الوطن العربي العديد من الشخصيات النسائية الناجحة منهم ريَتا مَعلوف التي كانت تعتبر من أبرز وأشهر الشخصيات النسائية في الوطن العربي ، قبل أن تختفي منذ فترة .
إعلامية سورية ناجحة استطاعت أن تلمع في سماء الإعلام ..هاجمت التلفزيون السوري وتعرضت لمضايقات شديدة بسبب ذلك لكن لم يمنعها كل ذلك على أن تتألق كإعلامية ..محطات مهمة في حياة ريتا معلوف وأين اختفت .. نستعرضها لكم في التالي:

من هي ريتا معلوف

ولدت في سوريا، ظهرت لأول مرة على قناة (شام الفضائية) كصحفية ومراسلة أخبار، عملت كمذيعة وصحفية لأكثر من محطة تلفزيونية منها قناة فرانس 24 وقناة سكاي نيوز العربية، كانت ريَتا مَعلوف تقدم برنامجا إخباريا خاصا بها على قناة سكاي نيوز العربية.
أما اخوها الصحفي والناشط السياسي نضال معلوف ، فهو من أبرز الشخصيات في مجال الإعلام العربي حيث يمتلك العديد من الخبرات بالإضافة إلى مسيرته المهنية الطويلة.

شائعة وفاتها

جميع الأخبار التي انتشرت حول وفاة المذيعة ريَتا مَعلوف غير صحيحة، تم نشرها لغرض كسب المشاهدات والمتابعين من خلال إثارة الجدل، حيث ظهرت ريَتا مَعلوف ونفت الأخبار عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

هاجمت الإعلام السوري

هاجمت ريتا معلوف أكثر من مرة الإعلام السوري ومصداقيته خصوصا في ظل الأحداث التي حدثت في السنوات الأخيرة
وقالت إن التلفزيون السوري اختلف كثيراً منذ بدء الأحداث في سوريا، ولا يمكن تقييم مصداقيته بالمعنى المهني الإعلامي، فهو كما ذكرت مجرد ناطق رسمي، ومواقفه ترجمة حرفية لمواقف الدولة.

أزمتها مع فيصل القاسم

أثارت الإعلامية السورية ريتا معلوف الكثير من الجدل بعد نشرها عبر حسابها على فيس بوك صوراً تظهر تلقيها تدريبات داخل ستديوهات الجزيرة وتحديدا على نمط برنامج الإتجاه المعاكس وكتبت معلوف بالنص على حسابها أنها ستخلف القاسم في تقديم البرنامج بل ونشرت صورة تجمعها مع الإعلامي السوري المثير للجدل في الكواليس.

وقتها ظهرت العديد من التخمينات حول مصير فيصل القاسم مع الجزيرة الإخبارية، ما بين الإطاحة به فعلا أو أن ريتا معلوف ستقدم برنامجا آخر لكنها تتدرب فقط على تقديم الإتجاه المعاكس أو ستطل كضيفة في حلقة مقبلة من البرنامج.

 أين ريتا معلوف الآن

وتحدثت ريتا مؤخرا في حوارها عبر “سكايب” مع الإعلامية خديجة الرحالي، عن قصتها، حيث أوضحت أن حكاية غيابها بدأت بعد زواجها وقرارها الانتقال للعيش مع زوجها في أمريكا، ومن ثم تركها العمل في الإعلام رغم النجاح الباهر الذي حققته.

كما أشارت إلى أنها اتجهت لتعليم الموسيقى، بسبب حبها الكبير للموسيقى، مؤكدة أنها تشعر بارتياح كبير لاتخاذ قرارها بشأن الابتعاد عن الشاشة، لأنها تؤمن بأهمية تكوين أسرة ناجحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى