آخر الأخبار

رفضت طلب عادل إمام ومخرج كسر فرحتها.. أسرار من حياة عائشة بن أحمد «زوجة محمد رمضان الثانية»

عرفها الجمهور بوجهها الملائكي، فقد فاجأت الجمهور بإعلانها تقديم دور البطولة في فيلم «نسر الصعيد»، والذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، أسرار من حياة الفنانة عائشة بن أحمد

عائشة بن أحمد هي ممثلة تونسية شابة شاركت في بعض الأعمال بتونس وسوريا، كما كانت لها بعض الإطلالات خارج نطاق الوطن العربي.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات عن الفنانة التونسية عائشة بن أحمد:

نشأتها

عائشة بن أحمد
عائشة بن أحمد

يبلغ عمر الفنانة التونسية عائشة بن أحمد 35 عامًا، حيث وُلدت في العاصمة التونسية، تونس يوم السابع من فبراير من العام 1983.

درست عائشة بن أحمد الرسم في كلية الفنون والديكور في تونس، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في الفنون، لتبدأ بعد ذلك طريق الدراسات العليا بدبلوم الفنون التصويرية والإعلانات.

العمل الإخباري

عائشة بن أحمد
عائشة بن أحمد

بعد تخرجها وتحضير الدبلوم في الفنون التصويرية والإعلانات، عملت الفنانة عائشة بن أحمد في المجال الصحفي، حيث انضمت لوكالة «الحدث» التونسية الإخبارية.

الرقص

أحبت الفنانة عائشة بن أحمد الفن منذ نعومة أظفارها، حيث بدأت مسيرتها الفنية من خلال رقص الباليه في البداية، لتشق طريقها إلى عالم الرقص الاستعراضي، وكان كل ذلك أثناء فترة الدراسة.

عروض الأزياء

عائشة بن أحمد
عائشة بن أحمد

بعد تألقها في عالم الرقص، دخلت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد عالم عروض الأزياء، حيث ذاع صيتها في أرجاء تونس.

اكتشفها المخرج التونسي نوري بو زيد في العام 2011، وبالرغم من أن مكتشفها المخرج نوري بو زيد، إلا أن ندى المازني حفيّظ كانت أول من قدمها للسينما، لتحصل على أول أدوارها في السينما في نفس العام، وكان أول أدوراها السينمائية دور البطولة في فيلم «حكايات تونسية».

ونفذت المخرجة ندى المازني حفيّظ الفيلم بتكلفة بلغت 300 ألف دينار، وبالرغم من تكلفته المحدودة إلا أنه حقق جماهيرية ونجاحًا كبير.

أجمل 10 نساء في تونس

عائشة بن أحمد
عائشة بن أحمد

في العام 2011، وقع اختيار موقع «تروكاديرو» التونسي على الفنانة عائشة بن أحمد ضمن استفتاء أجرته على قائمة أجمل 10 نساء في تونس.

واحتلت «بن أحمد» المرتبة الثانية في قائمة «تروكاديرو» لأجمل 10 نساء في تونس.

خيبة أمل

عُرض على الفنانة التونسية عائشة بن أحمد دور البطولة في فيلم «ما نموتش»، واستمرت على التدرب على الدور والتمرين لمدة أكثر من 10 أشهر، إلا أنه تم الاستغناء عنها بعد ذلك، ويستبدلها المخرج التونسي نوري بو زيد بالفنانة الشابة سهير بن عمارة.

وتدور أحداث فيلم «ما نموتش» حول ملامح الحياة في تونس والتغيرات الطارئة عليها مع الأيام الأولى لثورة 14 يناير 2011 انطلاقا من معاناة فتاتين إحداهما محجبة ترفض الخضوع لأطماع مديرها وخلع حجابها أو تدنيسه.

I’m ready ????

A post shared by Aicha Ben Ahmed (@aichabahmed) on

فيما تحلم الثانية بعالم الفن والتصميم غير أن رغباتها تتعارض مع مصالح زوج المستقبل فتتركه انتصارا لذاتها وحقها في اختيار مصيرها.

شخصيتان عكستا حال البلاد التي تحولت لأرض صراع بين علمانيين بخطابهم الحداثي وإسلاميين بعضهم يخير الاعتدال والحوار وبعضهم الآخر يتسلح بالقوة ويدعو للجهاد وتكفير المختلف عنهم فكريا.

خارج الحدود

عائشة بن أحمدعائشة بن أحمد
عائشة بن أحمد

في العام التالي وتحديدًا 2012، أطلت الفنانة عائشة بن أحمد من خلال الفيلم السوري «صديقي الأخير»، والذي قدمت فيه دور فتاة فرنسية نظرًا لملامحها الأوربية.

وقالت عائشة بن أحمد: «الحاجات اللي الواحد مش بيجري عليها بتيجي لحد عنده، يعني أنا لم أبحث عن العمل في الفيلم السوري وإنما اختارني المخرج بعد أن أجريت الكاستينج».

العمل المسرحي

اقتحمت التونسية عائشة بن أحمد المسرح في العام 2013، وذلك من خلال مشاركتها في المسرحية الكوميدية «زنقة النساء».

وقالت عائشة بن أحمد عن هذه التجربة: «خفت كثيرًا من اعتلاء المسرح، ولكني أديت بشكل جيد على حد وصف المخرج والجمهور».

التليفزيون

 

في نفس العام – 2013 –، شاركت عائشة بن أحمد في العمل التليفزيوين للمرة الأولى، وذلك من خلال مشاركتها في الجزء الرابع من المسلسل «نجوم الليل»، ولكنه لم يحقق النجاح المرجو منه.

وقالت عائشة عن هذا العمل أنها ندمت على المشاركة في هذا المسلسل كثيرًا، لأنها لم تحب الجو العام الذي تم تصوير العمل من خلاله.

ولكن العام 2015 كان البداية الحقيقية في التليفزيون، حيث شاركت في مسلسل «ألف ليلة وليلة»، وقدمت دور «قمر الزمان»، والتي عرفها من خلاله الجمهور المصري والعربي.

الزواج

أعلنت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد أنها لا تفكر في الارتباط في الوقت الراهن، وأنها تكتفي بارتباطها بعائلتها وقططها وكلبها حاليًا.

وأضافت عائشة بن أحمد في تصريحات متلفزة سابقة لها أنها لا تعرف أن تحب منتج أو مخرج لكي تحافظ على عملها الفني، وأنها تكتفي حاليا بعملها الفني فقط.

بطلة فيلم الخلية

#Repost @ahmedezzfanslovers (@get_repost) ・・・ 30 اغسطس #احمد_عز #الخلية #الكبير_في_العيد_الكبير قصة واخراج #طارق_العريان ، سيناريو وحوار #صلاح_الجهيني فيلم الخلية للمخرج طارق العريان Tarek Alarian إنتاج : RAW Entertainment – الريماس للإنتاج الفني والسينمائي تأليف : صلاح الجهيني بطولة : أحمد عز – سامر المصري – محمد ممدوح تمثيل : أمينة خليل – عايشة بن أحمد – أحمد صفوت – ريهام عبدالغفور – أحمد صلاح حسني Executive producer : موسى عيسى موسيقى : هشام نزيه مدير تصوير : مازن المتجول مونتاج : عمرو ربيع مخرج منفذ : ياسمين أحمد كامل VFX supervisor : ياسر النجار منتج فني : محمود الخطيب الإشراف الفني والديكور : محمد عطية ستايلست : ريهام عاصم لمشاهدة الإعلان التشويقي علي يوتيوب | youtu.be/5WVQ4H8LLSM لمشاهدة الاعلان الرسمى لفيلم الخلية | https://www.facebook.com/ElKhaleyaMovie/videos/715238048683314/ وعلى اليوتيوب https://youtu.be/JgVdC8YOl1w لمشاهدة الاعلان الثانى لفيلم الخلية | facebook https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=734897653384020&id=580638798809907 على اليوتيوب https://youtu.be/GRRZz-aSpC8 #thecellfilm #احمد_عز #امينة_خليل #احمد_صفوت #عائشه_بن_أحمد #محمد_ممدوح #اسماعيل_شرف #سامر_المصرى #احمد_صلاح_حسني تأليف #صلاح_الجهيني انتاج #موسى_عيسى اخراج #طارق_العريان #عيد_الاضحى#ريهام_عبدالغفور #سلوى_محمد_علي #اشرف_ذكي #ElKhaleya #الخليه #movie #film #actor #actress #director #write

A post shared by Aicha Ben Ahmed (@aichabahmed) on

في العام 2017 ظهرت الفنانة عائشة بن أحمد في السينما المصرية للمرة الأولى، حيث شاركت الفنان أحمد عز فيلم «الخلية»، والذي كان بوابة الدخول لها لعالم السينما في «هوليوود الشرق».

#الخلية #فيلم_العيد #عائشه_بن_أحمد

A post shared by Aicha Ben Ahmed (@aichabahmed) on

وعن العمل، قالت «عائشة» خلال ندوة صحفية: «أصعب المشاهد مشهد العزا ويتطلب تركيز وطاقة ويعتبر أول مشهد في تصوير أحداث فيلم «الخلية» وأي فيلم تصوير أول مشهد يكون شاقا».

وتابعت كلامها قائلة: «أحمد عز في التصوير كان بيساعدني كتير في اللهجة المصرية مثلا تركيبة الجملة صعبة مثلا بيقولي اقول جملة تانية أسهل ليا».

عائشة بن أحمد وعادل إمام

اعتذرت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد عن المشاركة في مسلسل «عوالم خفية»، وذلك بسبب انشغالها في أكثر من عمل فني.

وكشفت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد أنها اعتذرت مؤخرا عن المشاركة في بطولة «عوالم خفية»، معبرة عن حزنها لضياع فرصة العمل مع النجم عادل إمام.

وأكدت أن أحد أحلامها هو التمثيل معه، لكنها اضطررت للاعتذار لأن الجهة المنتجة للمسلسل طلبت منها التفرغ له، وعدم المشاركة في أي عمل آخر، في الوقت الذي كانت قد تعاقدت بالفعل على مشاركة محمد رمضان بطولة «نسر الصعيد».

وأوضحت أنها من المستحيل أن تنسحب من عمل تعاقدت عليه من أجل عمل آخر، بالإضافة إلى رغبتها الشديدة في العمل مع رمضان، لأنه نجم صاحب موهبة استثنائية وجماهيرية ضخمة.

شبيهة نجلاء فتحي

عائشة بن أحمد
عائشة بن أحمد

قالت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد إن كثير من المعجبين لفتوا انتباهها إلى الشبه الكبير بينها وبين الفنانة المصرية الكبيرة نجلاء فتحي، حيث تمتلك نفس الوجه والملامح الأوروبية.

وأضافت «بن أحمد»: «في مصر يشبهونني بالفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، اما في تونس فكثير من أصدقائي والمقربين مني يقولون إني أشبه سعاد حسني».

زوجة محمد رمضان الثانية

عائشة بن أحمد
عائشة بن أحمد

خطفت الفنانة عائشة بن أحمد الأنظار في الصور التي نشرها الفنان محمد رمضان من كواليس مسلسل «نسر الصعيد»، والتي تجسد فيه دور البطولة.

وتجسد التونسية عائشة بن أحمد دور الزوجة الثانية الصعيدية لمحمد رمضان بطل العمل، وابنة عمه وتعيش في الصعيد مع عائلتها.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى