آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تعلن عن موجة شديدة الحرارة أول يوم شهر رمضان

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، إن حالة الطقس اليوم تختلف كثيرًا عن غد، الخميس، لافتًا إلى أن هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع وجود نشاط للرياح.

وأضاف “عبد العال”، في مداخلة هاتفية بفضائية “dmc”، صباح اليوم، الأربعاء، أنه بدءا من غد سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث يكون الارتفاع عن اليوم بمقدار 4 درجات، مع ارتفاع نسب الرطوبة، خاصة على السواحل الشمالية، واقتصار نشاط الرياح على السواحل الشمالية والقاهرة.

وأكد بدء موجة ارتفاع الحرارة غدًا بالتزامن مع بداية شهر رمضان، لتنتهى يوم الثلاثاء المقبل، لافتا إلى أن درجة الحرارة على القاهرة ستصل إلى 40 درجة مئوية.

جدير بالذكر، أن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية قال خلال بيان، صدر اليوم، أنه هناك استمرار لحالة عدم الاستقرار في درجات الحرارة يصاحبها نشاط للرياح وسقوط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة غدا وبعض المحافظات .

وأضاف عبد العال، أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة وأمطارًا في عدد من المحافظات تكون متوسطة على القاهرة ومدن الدلتا، كما أن هناك مناطق قد تصل إلى حد السيول وهو شمال وجنوب الصعيد وسيناء والبحر الأحمر.

وأوضح عبدالعال، أن التقلبات الجوية مستمرة حتى يوم الثلاثاء محذرًا كبار السن ومرضى الجهاز التنفسي والعيون بالابتعاد عن الأماكن التى توجد بها الأتربة وعدم التواجد في الشمس لفترات طويلة.

شاهد أيضا:
الأرصاد الجوية تعلن بداية فصل الصيف رسميًا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى