آخر الأخبار

7 درجات مرة واحدة.. مفاجأة بشأن حالة طقس الساعات المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض درجات الحرارة بنحو 7 درجات يوم الجمعة مقارنة بطقس الغد الثلاثاء، إذ تصل درجات الحرارة غدا إلى 34 ولكن تنخفض اول أيام عيد الفطر إلى 27 درجة مئوية.

وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة طقس الـيوم والـ72 ساعة الأخيرة في رمضان، إذ ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار بسبب تأثير كتلة هوائية حارة نسبيا مصدرها شبه الجزيرة العربية.

وترتفع درجات الحرارة في طقس اليوم على القاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء، حيث تتجاوز حاجز 30 درجة وتسجل 33 اليوم على القاهرة فيما تسجل غدا 34 درجة.

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن فترات الليل مازالت تشهد أجواءً باردة ومائلة للبرودة، وكذا انخفاض في درجات الحرارة بالرغم من أن درجات الحرارة في فترة الليل بدأت في التحسن بشكل كبير، نظرا لتأثر مصر بالكتل الهوائية القادمة من الصحراء.

وأضافت غانم في تصريحات تليفزيونية، أن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء مرتفعة في درجات حرارتها، وامتداد لمرتفع جوى في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأكدت أن درجات الحرارة اليوم، في فترة النهار تصل لـ33 درجة في القاهرة الكبرى، أما عن جنوب الصعيد فتصل درجات الحرارة لـ36 و37 درجة ، مشيره إلى أن أجواء فترة النهار ستكون حارة على أغلب محافظات الجمهورية.

وتابعت: “أول ما أشعة الشمس بتغيب وتدخل فترات الليل بيحصل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وفيه فرق كبير بين فترات النهار والليل أحيانا يتجاوز الـ10 و12 درجة ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى