آخر الأخبارفن و مشاهير

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة للمصريين حول فيـ.ـروس كـ.ـورونا

فاجأت منظمة الصحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة الجميع بتقريرها عن الدور المصري في التصدي لفيـ.ـروس كـ.ـورونا، حيث أشادت بالطريقة التي تعاملت بها السلطات في مصر مع فيـ.ـروس كـ.ـورونا، وذلك في مقابلة مع مراسل CNN سام كايلي، الأحد.

وخلال لقاء مع شبكة «CNN» الأمريكية، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الدكتور جون جبور إن مصر وعُمان هما الدولتان الوحيدتان في المنطقة اللتان تملكان «نظام مراقبة قوي يعتمد على الأحداث».

اقرأ أيضًا

محمد رمضان يتحدى كـ.ـورونـ.ـا بقناع ذهبي.. وسعره يصدم الجمهور (فيديو)

أحمد مكي يفاجئ جمهوره ومتابعيه بقرار غير متوقع

 

وفي وقت سابق، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات عدة حول ارتفاع أعداد المصابين بفيـ.ـروس كـ.ـورونا، حيث ادعوا أن الأعداد وصلت إلى 19 ألف حالة.

ومن جانبه، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء حول أن مصر لديها 19 ألف حالة من الإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا، حيث تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان والمحافظات المعنية، وقد تم نفي تلك الأنباء، وأكدوا أنه لا صحة لإعلان حول أن مصر لديها 19 ألف حالة من الإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وأكدت وزارة الصحة، على الشفافية الكاملة في الإعلان عن أي حالات إصابة بالفيـ.ـروس، وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية التي أشادت منذ ساعات على لسان ممثلها في لقاء على قناة CNN بالطريقة التي تعاملت بها مصر مع فيـ.ـروس كـ.ـورونا ونجاحها في السيطرة على معدلات انتشار الفيـ.ـروس، نظراً لما تتمتع به من نظام مراقبة من أقوي الأنظمة في المنطقة.

وشددت وزارة الصحة، على أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد حتى يوم الأحد 15 مارس 2020، بلغ 126 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل.

https://www.youtube.com/watch?v=M7ji3bxnqL8

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى