فن و مشاهير

انكشف السر.. من هي صاحبة صوت خطيبة أحمد حلمي في «ألف مبروك»؟

في فيلم ألف مبروك للفنان أحمد حلمي، يكتشف أحمد جلال (أحمد حلمي) الذي يستعد لحفل زفافه أنه يعيش نفس اليوم الذي قضاه أمس، حيث يعيد اليوم تكرار نفسه بأحداث مختلفة، فهنا يجد البطل نفسه محاصرًا في يوم واحد فقط من حياته لا يستطيع الفرار منه، إلا وهو يوم التحضير لزفافه، لكن رغم ذلك لم تظهر عروسة أحمد حلمي في الفيلم نهائيا، وكان ظهورها صوتا فقط من خلال بعض المكالمات الهاتفية.

وكشفت الفنانة رحمة حسن، أنها كانت ضمن فريق العمل الذي سيمثل في فيلم “ألف مبروك” وقامت بالفعل بتصوير بعض المشاهد، حيث لعبت دور مريم خطيبة أحمد حلمي.

وقالت رحمة، خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم: “بعد ذلك حدثت تعديلات في السيناريو وتم حذف دوري بالكامل بسبب أنهم كانوا يحتاجون أحد متفرغ معهم وليس لديه أي أعمال أخرى في نفس الوقت، ومزعلتش خالص والله علشان كنت ساعتها بمثل فيلم العالمي، ومكنتش مثلت أدوار كتيرة ولا كنت بذلت مجهود أزعل عشانه”.

وبغض النظر إن الأمر ربما جاء بمحض الصدفة، لكني أفضل حذف دور العروسة لأنه رمزية مهمة لحلم لم يتحقق، وللجنة التي سيحرم منها البطل بوفاته، ولكي تتعاظم تضحيته التي يضحيها في نهاية الفيلم.

أفلام مصرية مقتبسة من السينما الأجنبية – الفيلم المصري : 1000 مبروك ( انتاج سنة 2009 ) بطولة : أحمد حلمي , محمد فراج الفيلم الأصلي : Groundhog Day ( انتاج سنة
وقصة فيلم ألف مبروك مقتبسة من الفيلم الأمريكي Groundhog Day، والفيلم كان يحمل اسم عقبال عندكم، لكن تم تغييره لـ ألف مبروك، وشارك في بطولة الفيلم نجوم مسرحية (قهوة سادة) الذين لفتوا الأنظار نحوهم بشدة أثناء تقديم العرض بدار الأوبرا، وهو ما دفع حلمي للاستعانة بهم وأعطائهم فرصة الظهور على شاشة السينما، ومنهم محمد فراج.

 

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى