فن و مشاهير

بعد تصدرها التريند.. قصة سجن ميرهان حسين

تصدرت الفنانة ميرهان حسين التريند الساعات الماضية، بعدما أعلنت اعتزال الفن والتمثيل، فنستعرض لكم قصة سجنها التي تعرضت لها خلال عام 2019.

البداية كانت من خلال توقيف الفنانة ميرهان حسين في كمين شرطة بقسم الهرم، وانتشار فيديو للفنانة وهي تسب ضابط الشرطة، بعدها خرجت الفنانة ميرهان حسين مع الإعلامي وائل الإبراشي معلنة أن ضباط الشرطة اعتدوا عليها جسديا وهتكوا عرضها، بينما دافع ضباط الشرطة عن انفسهم بالقول إنها سبتهم وكانت تقود السيارة في حالة سكر.

استمعت المحكمة في جلساتها المختلفة لشهادة الشهود في قضية ميرهان حسين المعروفة بقضية ” كمين الهرم” ، وخلال شهادتها نفت محتجزات قسم الهرم أمام النيابة تعدى الضباط على الفنانة أثناء احتجازها بالقسم، أو هتك عرضها، وقال أفراد قوة الكمين إن الفنانة تعدت بالضرب على ضابط قسم الشرطة بعد اقتحامها الكمين، فيما قال طبيب مستشفى الهرم والذى أجرى توقيع الكشف الطبى على الفنانة، إنها تعرضت لاعتداء وضرب فى مناطق متفرقة من الجسد.

خلال جلسات المحكمة تغيب الفنانة ميرهان حسين عن حضور 5 جلسات متتالية استدعتها فيها المحكمة لسماع أقوالها، بدعوى إجرائها عملية جراحية تحول دون مثواها أمام المحكمة، ومع أول حضور لها حرصت الفنانة ميرهان حسين على ارتداء حجاب للتخفى من المواطنين وكاميرات الإعلام.

قررت محكمة جنح الهرم، يوم الاثنين – 8 أكتوبر 2018 ، حبس الفنانة “ميرهان حسين” سنتين ونصف فى القضية المعروفة بقضية “كمين الهرم” وكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه، وذلك في اتهامها بالقيادة في حالة سُكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته في كمين الهرم، كما وجهت المحكمة لضابطي الشرطة تهم التعدي على الفنانة ميريهان حسين وهتك عرضها وسبها وقذفها، وقضت المحكمة بتغريم ضابطي شرطة بقسم الهرم المتهمين في الواقعة 20 ألف جنيه لكل منهما.

قام محامي الفنانة ميرهان حسين بالاستئناف على الحكم الأول الصادر بحق موكلته، وحصل لها في الاستئناف على حكم بالحبس أسبوعين، لكن الفنانة ميرهان حسين صرحت هي ووالدها في تصريحات خاصة لبرنامج ” إم بي سي تريندنج” أن الحكم مهما كان مخففا إلا أنهم سيستأنفون عليه لأنه في النهاية حكمًا صادر بحقها، إلا أن ميرهان قررت اليوم تسلم نفسها وقضاء 11 يوم في السجن للانتهاء من هذه القضية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى