فن و مشاهير

بعد حكم القضاء.. حقيقة شطب منة شلبي من نقابة الممثلين

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شائعة شطب الفنانة منه شلبي من نقابة المهن التمثيلية، بعدما صدر حكم ضدها اليوم، بالحبس عامًا مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وكشفت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية حقيقة الشائعات حول شطب منة شلبي من النقابة، مشيرة إلى أن تلك الشائعة عارية عن الصحة ولم يصدر مجلس النقابة أي بيانات أو تعليق على تلك الأزمة.

وقالت نهال في تصريحات صحفية: «النقابة لم تشطب الفنانة منة شلبي، وهذه الأخبار غير حقيقية، هي بنقابة المهن التمثيلية، والنقابة تساند جميع أعضائها».

نظرت محكمة جنايات القاهرة، الخميس، محاكمة الفنانة منة شلبى، في قضية اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، حيث عقدت الجلسة برئاسة المستشار سرور أحمد سرور وعضوية المستشارين أحمد عبده ومحمد مصطفى عبيد، وأمانة سر أحمد كمال ومحمد خميس.

بدأت وقائع جلسة المحاكمة في الحادية عشرة صباحا باعتلاء هيئة المحكمة المنصة، وإثبات حضور الدكتور محمد بهاء أبوشقة، دفاع منة شلبى، الذي أشار إلى حضوره بوكالة عن موكلته، بينما تلا ممثل النيابة أمر الإحالة وطالب بتوقيع مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع الذي قدم دفوعا قانونية لتبرئة ساحة المتهمة من الاتهامات المنسوبة إليها، ودفع ببطلان التفتيش، وما أسفر عنه من أدلة، مشيرا إلى أن إجراءات التفتيش تمت بمعزل عن المتهمة.

وذكر أبوشقة أن التفتيش الجمركي لحقائب الركاب عقب هبوطهم من الطائرة يكون مسئولية مأمور الجمارك وأمام مرئ الراكب وهذا لم يحدث بالنسبة لموكلته، مستندا إلى أقوال شهود الإثبات، قائلا: «إن شاهد الإثبات الأول قال في التحقيقات إن دوره انحصر بفحص جواز سفر المتهمة، كما طلب منها تمرير الحقائب على جهاز الأشعة».

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى