فن و مشاهير

بعد رحيله..تعرف على أهم المحطات في حياة الفنان السوري محمود جركس

ما حقيقة الوفاة الغامضة لذلك الفنان السوري في السويد؟ وهل كانت إقامته أيام حياته الأخيرة في السويد لأسباب تعمد إخفاءها؟ ولماذا كان خروج محمود جركس من سوريا أصلا طالما أن الرجل لم توجد بشأنه قضايا تمنعه من البقاء في وطنه؟

محمود جركس واحد من كبار الفنانين السوريين الذي طالما أبهر جمهوره بأداء درامي ربما لا يتكرر بين أصحاب المواهب..
رحل الفنان السوري محمود جركس في السويد عن عمر تسعين عاما.
لكن رحيل ذلك الفنان ترك العديد من الألغاز وراء رحيله بتلك الطريقةفي بلد أجنبي .. فهل وجد الفنان الراحل ضالته وراحته في الغربة أم عاش حياة هي سلسلة من المعاناة؟

والدة تتحمل صعوبات الحياة

لم تكن حياته سهلة بعد أن عاش سنوات عمره الأولى محروما من الوالد بينما قامت الوالدة بالدورين معا فقد كانت الوالدة والوالد في آن واحد.
كان على الوالدة أن تتحمل صعوبة الحياة وتحاول قدر استطاعتها تدبير لقمة العيش للأبناء الذين كان عليهم أيضا أن يتحلوا بالصبر .
كانت تلك المشاهد الحقيقة هي البداية الأولى لاستشعار واقع المعاناة ولعلها كوَّنت شخصية «جركس الحقيقية»

بداية مشواره الفني

بالصدفة اعتلى «جركس» خشبة المسرح، كان الفنان ضمن صفوف الخدمة النظامية، وقد ظهرت عليه علامات الموهبة مبكرا، فأثناء تواجده بين زملائه أظهر قدرته على الأداء التمثيلي بشكل ملحوظ .

وصلت أخبار موهبته إلى عدد من المسؤولين قرروا ظهور جركس على المسرح للمرة الأولى.أخذ جركس دفعة معنوية كبيرة بهذا الظهور على خشبة المسرح في وقت مبكر.

معارضوه يعترفون بحقيقته

جركس الذي وصل رصيده من الأعمال المسرحية إلى ستين عملا تألق أيضا في أداء العديد من الأعمال الدرامية في التليفزيون السوري، فأبدع في «صقر قريش»، و«الخوالي» و«الجمل»، و«شجرة النارنج»وغيرها من المسلسلات والأفلام..
صدمة كبيرة تركها رحيل محمود جركس بين مؤيديه ومعارضيه على السواء.

فحتى المعارضين اعترفوا في تقاريرهم الإعلامية بأن جركس اتفقنا أو اختلفنا بشأنه لكنه في جميع الأحوال «فنان موهوب».. لكن البيان الصادر من نقابة الفنانين بشأن الرحيل صدر مقتضبا بشأنه مكتفيا بعبارة «رحل وهو مقيم في السويد». وذلك من دون التطرق إلى مسيرته الفنية وتاريخه الكبير.

أسباب الرحيل الغامضة

لكن السؤال ما سبب رحيل محمود جركس؟ معروف لدى مقربي الفنان السوري محمود جركس أن رحيله مرتبط بأزمة صحية عاناها وقد اشتد تأثيرها عليه خلال أيامه الأخيرة أثناء إقامته في السويد.. لكن حالته الصحية تحسنت في وقت لاحق وقررت عائلته أن توجه رسالة طمأنة إلى جمهوره ومتابعيه.

بينما سارت الأمور على النقيض خلال أسبوعه الأخير وأعادت عائلته نقله للعناية الطبية الدقيقة في أحد مستشفيات السويد.. لكن حالته كانت قد وصلت إلى حد يصعب السيطرة عليه إلى أن رحل نجم مسلسل الخوالي عن الدنيا تاركا لمحبيه رصيدا غير قليل من الأعمال المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى