أخبار الرياضة

بالأرقام …فارق ضخم بين برشلونة وريال مدريد في دفع الرواتب ” رقم قياسي للنادي الكتالوني”

تفوقت أجور لاعبي نادي برشلونة عن مثيلاتها في أي فريق آخر، وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة “Sporting Intelligence” المختصة بالإحصاءات الرياضية.

واستطاع برشلونة تحطيم رقمًا قياسيًا، كأكثر أندية الدوري الإسباني إنفاقا على رواتب اللاعبين خلال الموسم الجاري من منافسات الليجا 2018/2019.

وقالت دراسة أجرتها المؤسسة إن مجموع ما يدفعه برشلونة لمحترفيه في الموسم أكثر من 13 مليون دولار في المتوسط لكل لاعب.

ويدفع النادي “الكتالوني” حوالي 633 مليون يورو، ليحتل صدارة الأندية العالمية.

ويليه وبفارق ضئيل نادي ريال مدريد,حيث يبلغ ما يحصل عليه اللاعب في النادي الملكي في المتوسط سنويا 10.644 مليون دولار، حوالي 567 مليون يورو فقط خلال الموسم ، أي فارق 66 مليون يورو. وتسببت صفقة انتقال الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي اليوفي في تقدم مركز النادي الإيطالي ليصل للمركز التاسع ويدفع للاعب في المتوسط 8.850 مليون دولار، بعدما احتل المركز الثاني الثلاثين خلال الموسم الماضي.

وطبقا لتلك الدراسة فإن مانشستر يونايتد جاء فى المركز العاشر بمتوسط 8.598 دولار، متقدما على نادى الأثرياء مانشستر سيتي والذي يدفع 7.88 مليون دولار ليحتل بذلك المركز الـ 20، ويعود ذلك إلى العقود الضخمة للبث التلفزيوني، وأموال المستثمرين والرعاة.

و أرجعت بعض المصادر الصحفية أن السبب الحقيقي وراء تفوق النادي الكتالوني الذي ابتعد في الصدارة بفارق كبير عن بقية الأندية إلى حجم الدخل السنوي له، مقارنة بغريمه التقليدي ريال مدريد، حيث لجأ في أخر السنوات لبيع أكثر من لاعب، أو تدعيم الفريق بصفقات جديدة، مثل صفقة ماركة “نايكي” العالمية.

وجاء الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس قائمة نجوم برشلونة أصحاب الرواتب الأعلى، حيث وصل راتبه إلى ما يقارب 40 مليون يورو، خاصة بعدما نجح النادي الكتالوني في تجديد تعاقده في الموسم الماضي.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى