فن و مشاهير

حقيقة وفاة الفنان عباس النوري صاحب دور أبو عصام في باب الحارة

تداولت وسائل إعلام وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة الفنان عباس النوري صاحب شخصية أبو عصام في المسلسل السوري الشهير باب الحارة.

وتبقى أنباء وفاة عباس النوري مجرد شائعات وأنباء غير مؤكدة حتى هذه اللحظة رغم انتشارها الكبير، خصوصا عدم تأكيد أي مصدر رسمي تلك الأخبار حتى اللحظة.

وعباس النوري المولود عام 1952 ممثل وكاتب ومخرج سوري، من مواليد حي القيمرية، دمشق، سوريا، اشتهر بشخصيات عدة إلا أن شخصية “أبو عصام” في مسلسل باب الحارة هي أشهر أدواره.

وبدأ النوري حياته الفنية من خلال المسرح الجامعي تحت إدارة المخرج العريق فواز الساجر وقدم مسرحيات مهمة ذات جودة عالية أهمها: (رسول من قرية تميرة للبحث عن قضية الحرب والسلم) لكاتب مصري اسمه محمود دياب وقدمت بالفصحى شارك بالمسرحية الكثير من فناني جيله أمثال: سلوم حداد – بسام كوسا – نذير سرحان.

ثم انتقل بعدها للتلفزيون عن طريق الفنان سليم صبري بعد أن اختاره للمشاركة في خماسية تلفزيونية بعنوان (سمر)، بعدها تلقفه عدد من المخرجين المخضرمين في ذلك الوقت أمثال محمد فردوس أتاسي وهيثم حقي وعلاء الدين كوكش وغسان جبري.

وشارك الفنان عباس النوري بالعديد من الأدوار المهمة والبطولة في أعمال حققت جماهيرية واسعة في سورية والوطن العربي كـ أحلام منتصف الليل والبيادر والوسيط والأجنحة والطبيبة والهجرة إلى الوطن وأبو كامل وغيرها من الأعمال التي مثلت الانطلاقة الحقيقية للدراما السورية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى