فن و مشاهير

رحلة مذيعة الإتيكيت تهامة بيرقدار من المعارضة إلى الموالاة

تهامة بيرقدار هي إعلامية سورية وسفيرة للنوايا الحسنة، عرفت بأنها ضد النظام السوري، وأقامت في الإمارات ثم عادت في 2019 إلي حضن الوطن كما قالت، وأعلنت تأييدها للنظام والرئيس بشار الأسد، عن قصتها، وتعيينها سفيرة للنوايا الحسنة، وعودتها لحضن الوطن وأعمالها الخيرية والجدل الذي ثار حولها نحدثكم في التالي:

الإعلامية السورية تهامة بيرقدار ، ناشطة في مجال الأعمال الخيرية وتقديم المساعدت للسوريين في الداخل واللاجئين في البلاد المجاورة مما جعلها تعين في منصب سفيرة الأمم المُتحدة للنوايا الحسنة عام 2017 وكانت بيرقدار أحد أعضاء حزب الشعب الوطني السوري والذي كان يرأسه ” رياض حجاب ” .

نشأة تهامة بيرقدار

تهامة بيرقدار من بيت سوري عريق، تعاونت مع عائلتها في القيام بالأعمال الإنسانية، وبعد قيام الثورة السورية عرفت بمعارضتها لنظام الأسد وعملت في قناة اورينت، بعدها قررت الإقامة في دبي وعملت في محطات تلفزيونية عديدة بالإمارات.

حياتها المهنية

قدمت تهامة بيرقدار عدة برامج في الإتيكيت والبروتوكول في الكثير من المحطات التلفزيونية منذ 2007 وحتي عام 2012 ، ومن هذه المحطات، قناة أبو ظبي ، وقناة أنفينيتي ، وتلفزيون روتانا ، ومجموعة روتانا الإعلامية، ومنذ عام 2015 تعمل إعلامية ومُنتجة برامج في تليفزيون الاّن، وأيضاً عملت كمُدربة للإتيكيت والبروتوكول في قناة العربية لمدة 4 أشهر عام 2015 في الإمارات العربية ، كما عملت مُقدمة ومُنتجة أخبار في تلفزيون الأورينت عامي 2014 و2015 في الإمارات العربية المُتحدة.

تهامة سفيرة النوايا

تم تنصيب تهامة بيرقدار رسمياً بلقب سفيرة النوايا الحسنة من مُنظمة حقوق الإنسان، التابعة للأمم المُتحدة، وأقامت احتفالا بهذه المُناسبة في فندق كمبنسكي النخلة بدبي، وحضر العديد من الشخصيات الهامة، وكان من بينهم الشيخة فاطمة بن حشر آل مكتوم، والشيخة هند القاسمي، وذلك عام 2017.

 عودتها لحضن الوطن

عادت الإعلامية السورية “تهامة بيرقدار” عام 2019 إلى مناطق النظام السوري، وأعلنت تأييدها لبشار الأسد وقيادات نظامه، وذلك خلال لقاء على شاشة الإخبارية السورية.
وأطلقت شاشة النظام على بيرقدار، صفة سيدة أعمال، تقوم بأعمال خيرية في سورية، بعد مرور زمن طويل على عملها في الخارج.
وعن سبب عودتها قالت الإعلامية العائدة إلى “حضن الوطن” ، أنها ترغب في تقديم شيء من أعمالها الخيرية لأهلها وناسها في الداخل السوري.

وأشارت إلى أنها أقدمت على خطوة العودة إلى مناطق النظام وتحدت تحذيرات الموجودين في الداخل بأن “المساعدات كانت قد تؤدي لأشياء غير جيدة”.

تشكر نفسها

قامت تهامة بطبع اسمها على تيشرت موظفيها الذين يسلمون المساعدات للمحتاجين , حيث كتب على جميعها ” شكرا تهامة بيرقدار ” كما تظهر الصور الملتقطة / والتي نشرتها تهامة على صفحتها بموقع فيسبوك .
وأثار هذا التصرف غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي , والذين شجبوا هذا التصرف الذي يهدف بالدرجة الأولى الى اشهار اسمها وليس فقط المساعدة , فيما شكك البعض بهذه الصور وأكدوا أنه لامساعدات ولامعونات تم توزيعها وإنما هي فقط جلسات تصوير للاستعراض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى