فن و مشاهير

رسالة مؤثرة من ابنة سعيد صالح بعد وفاة صلاح السعدني

شاركت هند سعيد صالح، صورة نادرة لوالدها، برفقة الفنان صلاح السعدني، بعد وفاته الأيام الماضية.

ونشرت هند الصورة التي جمعت والدها سعيد صالح، وصلاح السعدني، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى «إنستجرام»، وعلقت قائلة: «السلام أمانة».

رسالة مؤثرة من ابنة سعيد صالح بعد وفاة صلاح السعدني

كان قد تحدث سعيد صالح عن صداقته بعادل إمام وصلاح السعدني في لقاء تلفزيوني على إحدى القنوات العربية قائلًا: «إحنا أربع أصدقاء أنا وعادل إمام وصلاح السعدني وأحمد ماهر، كان زمان صحفي كتب «سعيد السعدني» لأننا كنا من طينة واحدة وشكل واحد».

وأكمل سعيد كلامه عن السعدني قائلًا: «صلاح كان المتحدث اللبق اللي فينا لكن مكنش له دعوة بالمسرح ولا بالسينما».

وتابع: «ولما وجدنا مثلنا في المسرح والسينما، خد هو كارير التلفزيون فبقى مندوبنا في التلفزيون فعمل أرضية ممثل من أكبر الممثلين اللي يتحطوا في تاريخ التلفزيون العربي».

وصلاح السعدني من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، شاركه بهذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

تمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله “ولسه بحلم بيوم” ، “وقال البحر ” ، “يوميات جاب الله” ، “في قافلة الزمان”، “يوميات نائب في الأرياف “، “ينابيع النهر”، “هذا الرجل “، “قصر الشوق” .

قدم صلاح السعدني أيضاً مسلسلات “حلم الجنوبي “، “سنوات الشقاء والحب ” ، “أهل الدنيا ” ، “شعاع من الأمل” ، “الناس في كفر عسكر” ، “للثروة حسابات أخرى”، “حارة الزعفراني ” ، “نقطة نظام “، “الباطنية” ، “بيت الباشا “، “الإخوة الأعداء “، “القاصرات”.

اقرأ ايضا:

ما هي المهنة الحقيقية لميريت ابنة صلاح السعدني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى