فن و مشاهير

«رفضت وجود رجل معها فى الاسانسير».. تصريحات صادمة من طارق الشناوى عن «حلا شيحة»

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن خلع الفنانة حلا شيحة للحجاب للمرة الثانية تعبير عن المجتمع المصري، لافتًا إلى أن «المجتمع المصري بوجه الخصوص، متأرجح بين ارتداء وخلع الحجاب».

 

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح العربية»، المذاع عبر فضائية «العربية»، صباح الأحد، أن الضوء مسلط على حلا بصورة أكبر؛ لأنها نجمة وتحظى بمتابعة كبيرة، متابعًا: «لن أناقش الجانب الفقهي الذي يدور حول الحجاب فرض أم لا، لكن عند مشاهدة كل حفلات أم كلثوم المصورة في الستينيات ومطلع السبعينيات، لم تكن النساء في مصر يرتدين الحجاب أو النقاب».

 

وذكر أن «حلا» تعبر بشكل خاص عن الحيرة التي يعيشها المجتمع بالنسبة للحجاب، قائلًا إن الفنانة تعيش حالة «متأرجحة» منذ قرارها ارتداء الحجاب وظهورها به في فيلم «كامل الأوصاف» عام 2008.

 

ولفت إلى أن حلا قدمت الفيلم بمقاييس الحجاب، وعلى أساس تطبيق المعايير الدينية على العمل الفني، مشيرًا إلى أنها ارتدت الحجاب في المنزل مع أهلها، واشترطت عدم وجود رجل معها داخل المصعد، خلال تصوير الفيلم.

 

وأكمل: «منذ 2008 الموقف موجود مع حلا وإن اختلفت طريقة التعبير، تحجبت وتنقبت ثم خلعت الحجاب وعادت للتمثيل، ثم تنكرت لآخر أفلامها مع تامر حسني (مش أنا)، ثم تحجبت ثم عادت بلا حجاب، هذا التأرجح شخصي ولا يعبر عن قضية أكبر من حلا».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى