منوعات

رئيس متحف بـ”نيويورك” يعلن اعتذاره لمصر بسبب سرقة أثر

أعلن رئيس متحف ” ميتروبوليتان” للفن في نيويورك اعتذاره لمصر بسبب قطعة أثار دخلت المتحف دون علمه بأنها مسروقة من داخل مصر منذ ثورة يناير عام 2011.

حيث ذكرت وكلة الأنباء الأمريكية “أسوشيتدبرس” أن متحف ” ميتروبوليتان” بنيويرك يعتزم إعادة قطعة أثرية ثمينة إلى مصر بعد أن علم بسرقتها من مصر.

وأشارت الوكالة الأمريكية، أن المتحفقد أعلن، أمس الجمعة، أن مكتب المدعي العام في “منهاتن”،  عثر على أدلة توضح أن المتحف تم منحه ملكية تاريخية مزيفة لتابوت فرعونى مذهب.

وأكد المحققون أن متحف “ميتروبوليتان” للفن حصل على وثائق مزورة بما فى ذلك رخصة تصدير مصرية مزورة بتاريخ 1971، واعتذر رئيس المتحف دانييل ويس لمصر قائلا “إن المتحف كان ضحية احتيال ومشارك عن غير قصد فى تجارة الآثار غير المشروعة”.

 

يذكر أن المتحف كان قد اشترى “التابوت” من تاجر فى باريس عام 2017، وقام بعرضه حتى الأسبوع الماضى، و”التابوت” هو لـ”نيدجمانخ” وهو كاهن رفيع المستوى يعود للقرن الأول قبل الميلاد.

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى