آخر الأخبار

«عالم ولا دجال؟».. مفاجأة صادمة بشأن الهولندي المتنبئ بالزلازل

تصدر العالم الهولندي فرانك هوجريتس، مؤشرات التريند على جوجل، بعد صدق توقعاته الساعات الماضية، بخصوص زلزال تركيا وسوريا، بالإضافة إلى صدق توقعه بِشأن الزلزال الذي ضرب الصين أمس.

من جانبها، عرضت قناة العربية تقرير فيديو بعنوان ” الهولندي المتنبىء بالزلازل حول العالم.. هل هو عالم أم دجال؟”.

«عالم ولا دجال؟».. مفاجأة صادمة بشأن الهولندي المتنبئ بالزلازل

وقد كشف التقرير أن هذا العالم قد توقع بحدوث زلزال فى 2015 وتحقق، وتوقع حدوث زلزال ثانى ولم يحدث.

وخلال الايام الماضية قال هذا العالم الهولندى فى فيديو له أن العالم سوف يتعرض لهزات أرضية حيث قال فى فيديو متداول له على تويتر: “العالم سوف يتعرض لعدد من الهزات الأرضية، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير والتي ستكون ذروتها يوم 22 فبرايرلعام 2023 .. إذا نظرنا إلى النظام الشمسي نرى أن غدًا سيقترن القمر مع الشمس والذي يسبقه اقتران مع كوكب زحل، والذي يشير إلى حدوث بعض الزلازل القليلة في الأيام المقبلة، ولا أعرف بالضبط أي ساعة أو يوم بالتحديد.”

وتصدر أيضًا التريند بسبب تصريحاته الأخيرة حيث قال : “لا تنتظرون منى تنبؤات أنا مش نبي”.

وفي وقت سابق، فجر الدكتور عمرو الشرقاوي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مفاجأة بشأن العالم الهولندي بعد تصدره التريند الأيام الماضية.

وقال الشرقاوي: «العالم الهولندي ليس خبير زلازل من الأساس وإنما عالم جيولوجي، وأنه قام بعمل دراسة حاول أن يربط فيها بين الزلازل التي حدثت وحركة الكواكب واقتران القمر والنجوم».

وأشار الشرقاوي إلى أن هذا يعد محاولة منه واجتهادا ولكن هذا لا يعني أنه يمكن الاعتماد على تلك الدراسة في تحديد مواعيد حدوث الزلازل.

وأكد الشرقاوي على أن : «حديث هذا العالم عن حدوث زلزال في مصر والدول العربية قريبا أقرب للتنجيم، وليس كلاما علميا تماما وليس له أي دلائل علمية على ذلك».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى