فن و مشاهير

سجن واختفاء.. مصير أطفال بلية ودماغه العالية

في سنة 2000، كان هنيدي يحضر لفيلمه الثالث بعد نجاح خارق لفيلمي صعيدي في الجامعة الأمريكية وهمام في امسترداموكان كلاهما من تأليف مدحت العدل وأخرج سعيد حامد، لكن في الفيلم الثالث ثبت هنيدي سيناريو مدحت العدل وغير سعيد حامد بنادر جلال، مع العلم أنه لو فعل العكس لنجخ الفيلم نجاحا كبيرا.

تدور أحداث قصة فيلم بلية ودماغه العالية حول عماد (بلية) الذي يعمل ميكانيكي في إحدى الحارات الفقيرة، ويقع في حب فتاة ثرية تدعى (دنيا) كان قد قام بإصلاح سيارتها في إحدى المرات، لكن المشكلة أن هناك شابا آخر ينافس (بلية) على حبها، لكن هذا الشاب يطمع في ثروة أبيها فقط، لجأ هذا الشاب إلى العديد من الوسائل غير المشروعة كالغش والتزوير.

وفي خلال رحلته يتعرف بلية على 3 اطفال من أطفال الشوارع طفلان وفتاة، كريم هاشم الشهير بـ الجلود فينجر، وصلاح مجاهد في دور تفاهة، وعلياء عساف في دور أم الشحات، قدم الفيلم أن رعاية الأطفال سيحقق لهم مستقبل أفضل ويقومهم ويخلق منهم شخص صالح في مجتمعه.

لكن الغريب ما حدث للثلاثي بعد المسلسل.. وما هو ما نستعرضه في التقرير التالي

– تفاهة .. السجن بتهمة المخدرات

صلاح مجاهد، هو ممثل مصري، شارك بالتمثيل في طفولته في بلية ودماغه العالية عام 2000، ومسلسل رجل في زمن العولمة ج1 وج2، ثم اختفى فنيا نهائيا.

وفي سنة 2021، وبحسب موقع في الفن، ألقت أجهزة الأمن القبض على صلاح مجاهد وشهرته “تفاهة”، لاتهامه بالإتجار في المخدرات، وفي حيازيته مسحوق يشبه مسحوق الهيروين المخدر، حيث عثرت على نحو 50 جرامًا من مسحوق يشبه مسحوق الهيروين المخدر، و3100 جنيه من متحصلات البيع وهاتف محمول.

بعد ظهوره مع محمد هنيدي.. المعلومات الكاملة عن ”تفاهة” المتهم بتجارة المخدرات | الفن | الطريق

وقتها قال شقيقه أحمد مجاهد: “بلية ودماغه العالية”، إنه عقب الفيلم اشترى صلاح سيارة للعمل عليها، ثم فتح كشك صغير يبيع فيه منتجات غذائية، وكان هذا هو مصدر رزقه له ولعائلته.

وكشف كواليس يوم القبض على أخيه صلاح، قائلًا إنه كان يعمل داخل الكشك صباحًا مثل كل يوم، وتم القبض عليه من قبل قوات الأمن، والتحفظ على جميع تسجيلات الكاميرا الملحقة داخل الكشك.

أم الشحات – علياء عساف

علياء مواليد 1990، اي كانت بعمر عشر سنوات في الفيلم، وبدأت التمثيل منذ طفولتها المبكرة، حيث عملت للمرة الأولى من خلال فيلم (نزوة) مع أحمد زكي ويسرا وكانت تبلغ من العمر 6 سنوات تقريبًا، وشاركت خلال نفس الفترة في عدة أفلام أخرى، منها: شجيع السيما، بلية ودماغه العالية،

احتجبت علياء عن العمل الفني لعدة سنوات ثم عادت مجددًا للسينما والتليفزيون، وقدمت للسينما: أوقات فراغ، حين ميسرة، أوقات فراغ. أما في التليفزيون فقد شاركت في مسلسلات كاريوكا، الداعية، مزاج الخير، ولعل أبرز ظهور لها هو دورها في أولى بطولات محمد رمضان في الدراما التلفزيونية  “ابن حلال”.

 

صديقة علياء عساف توضح سبب طلاقها ومرضها النفسي! | مجلة الجرس

وفي سنة 2015، تزوجت علياء من محمد عماد الدين بصحيح العقد الشرعى، لكنها طلقت منه بموجب إشهاد طلاق فى 22 مارس 2016 على يد مأذون ناحية كفر الخضيرى التابعة لمحكمة ههيا طلقة أولى بائنة صغرى، ولا تحل له بعدها إلا بعقد ومهر جديدين وبإذنها ورضاها، وذلك بعد زواج دام ثمانية أشهر فقط.

علياء ذهبت لاستخراج وثيقة الطلاق، لكنها لم تجد أي وسيلة تثبت طلاقها في الأوراق الرسمية، ما يعني أنها لا تزال في عصمة زوجها، والأغرب أنّه تم القبض على المأذون الشرعي الذي حرّر وثيقة الطلاق بتهمة التزوير في الوثائق الرسمية، بل وتم تحريز الدفتر الذي يحوى وثيقة طلاقها.

وقضت محكمة أسرة القاهرة الجديدة، في يوليو 2016، بإثبات طلاق الفنانة علياء عساف من رجل الأعمال محمد عماد الدين، وكان آخر أعمال علياء عساف دور مريم في مسلسل بحر مع ماجد المصري سنة 2019.

وروت سهام شعبان صديقة الممثلة المصرية الشابة علياء عساف، تفاصيل معاناتها مع طليقها، حيث قالت: “علياء جالها مرض نفسي مزمن. وهي أصلا جسمها ضعيف أضربت عن الأكل ودخلت في حالة مرضية نفسية من الدرجة الأولى. وكان بيغمى عليها بالساعات وبيشوفوها ما بيحاولوش ينقذوها. دى مرة وقعت في الحمام 3 ساعات وشافها وفين لما فكر يشيلها. ده هددها بالقتل وقالها هفصل راسك عن جسمك لو جبتي سيره شغلك تاني”.

 

كريم هاشم – الجولد فنجر

كريم هاشم، ممثل مصري، شارك بالتمثيل في طفولته في عدد من الأعمال الفنية. نذكر منها، مسلسل الجانب الآخر عام 1998، وفيلم جالا جالا عام 2001. ولعل أشهر أدواره دوره في فيلم بلية ودماغه العالية مع محمد هنيدي.

وكان آخر أعماله فيلم جالا جالا في سنة 2001، ثم اعتزل التمثيل نهائيا. أي أنه يغيب عن العمل الفني منذ 22 سنة، واشتهر في الفيلم باسم الجولد فنجر. ومع بداية ظهور علي ربيع في مسرح مصر. راجت القصص عن كونه كريم هاشم بسبب الشبه بينهما إلا إنها معلومة غير صحيحة.

صورة 1 من فيلم بلية... ودماغه العالية - نادية هلا - كريم ...

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى