فن و مشاهير

سر رفض سميحة أيوب تأجيل مهرجان شرم الشيخ.. تفاصيل

ردت الفنانة والرئيس الشرفي لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب سميحة أيوب على سبب عدم تأجيل أو إلغاء المهرجان في ظل أحداث غزة.

وخلال المؤتمر الصحفي للدورة الثامنة من المهرجان الذي عقد اليوم قالت الفنانة سميحة أيوب :”لكل اللي بيسأل ليه ملغناش المهرجان؟ إحنا مهرجاننا مش مهرجان فساتين ولا استعراض ولا ماكياج ولا ماركات إحنا مهرجان ثقافة، وفي ناس بيحاربوا على الجبهة وإحنا هنا في جبهة أخرى بنحارب، لأن القوة الناعمة هي اللي بتصيغ وجدان المواطن وبنتقابل ونتحوار ونتبادل الخبرات والمهرجان لازم يقام لأنه في خدمة الناس.

من ناحية أخرى، كان عدد من المهرجانات الفنية قد قررت تأجيل دوراتها لحين إشعار آخر تضامنا مع أحداث غزة مثل مهرجان الجونة ومهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الموسيقى العربية.

كان مهرجان الجونة ايضًا قد أعلن عن تأجيل دورته السادسة في بيان رسمي جاء فيه “”في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023”.

وتابع البيان: “فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي “سينما من أجل الإنسانية” على أنشطة المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى