آخر الأخبار

دخل الفن بسبب «حمامة» وعمل مفتشًا بوزارة الثقافة.. ما لا تعرفه عن الفنان جمال إسماعيل

لفت الأنظار في أول ظهور له، حيث تنوعت أعماله الفنية ما بين السينما والمسرح والتلفزيون إلا أنه تميز بأدائه المميز وتجسيده أدوار الرجل الطيب المتسامح المعروف بالصدق والاحترافية في تقمص الشخصية نال شهرة كبيرة برغم أنه كان ممثلًا ثانويًا.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات عن الفنان الراحل جمال إسماعيل:

نشأته

جمال إسماعيل
جمال إسماعيل

وُلد الفنان الراحل جمال إسماعيل في يوم 20 فبراير من العام 1933، حيث ترعرع وسط أسرة فنية، فكان شقيقيه هما الموسيقار أسماعيل جمال والفنان أنور إسماعيل.

تعليمه

جمال إسماعيل
جمال إسماعيل

حصل الفنان الراحل جمال إسماعيل على ليسانس الآداب قسم التاريخ بجامعة عين شمس عام 1957، إلا انه في الصف الثالث من الكلية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956، ثم التحق بعد ذلك بالفرق النموذجية بالمسرح الشعبي. حيث كانت تابعة لمصلحة الفنون.

مفتش للمسرح

جمال إسماعيل
جمال إسماعيل

بعد حصوله على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، تم تعيينه مفتشا للمسرح بمحافظة الإسكندرية عام 1958.

وكانت الوظيفة الحكومية هي سبيله إلى الفن، فهناك كانت بدايته الفنية.

حمامة الفن

جمال إسماعيل
جمال إسماعيل

دخل الفنان الراحل جمال إسماعيل عالم الفن بسبب حمامة، وذلك بعدما اكتشفه المخرج المسرحي زكي طليمات.

وكان المخرج الكبير زكي طليمات عضوا بمسابقة كأس المسرح بمدرسة الخديوية، وكان وقتها يمثل جمال اسماعيل دور الشيخ منصور، وكان دوره أن يضع رسالة في حمامة ويتحدث معها ويقول لها: «اذهبي يا حمامة السلام».

وكان من المفترض أن تخرج الحمامة ولكنها ظلت تحوم حوله فكلمها وقال لها لماذا لا تذهبي ولا تخافي فوقتها أعجب به المخرج ونصحه بالاتجاه الى مجال التمثيل، لأن لديه موهبة فنية.

وفاة شقيقه

جمال إسماعيل
جمال إسماعيل

من أبرز المحطات التي أثرت على نفسية الفنان الراحل جمال إسماعيل، كانت وفاة شقيقه أنور إسماعيل، والذي عُثر على جثته متعفنة بإحدى الشقق في حي السيدة زينب، وقيل إن الجثة كانت عارية، وأثيرت شائعات حول وفاته بعد قضاء ليلة ساخنة وتناول جرعة زائدة من الهيروين.

وفاته

جمال إسماعيل
جمال إسماعيل

توفي الفنان الراحل جمال إسماعيل يوم 18 ديسمبر من العام 2013، عن عمر يناهز الـ 80 سنة بعد معاناته بمرض القلب عن عمر يناهز 80 عاما وكانت آخر أعماله الفنية مسلسل «آدم وجميلة».

وحرص عدد من نجوم الفن على حضور جنازته، ومن بينهم الفنان أشرف عبد الغفور وأشرف زكي وفاروق فلوكس.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى