فن و مشاهير

رحلته من الشك..قصة الإعلامي رشيد الحمامي الذي طالب بحرية تغيير الديان

 

انترو: من هو رشيد حمامي؟ من أكثر الأسئلة التي شاع السؤال عنها علي منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة خصوصا لما ينشره من تفاصيل تثير الجلبة والنقاش.. سأعرفكم على صانع الجدل ولكم حرية الرأي

رشيد مغربي الأصل

انتشر اسم رشيد حمامي بكثرة في الآونة الأخيرة، فعلي الرغم من كون رشيد مغربي الأصل إلا أن اسمه وما يقوم بنشره قد تجاوز الحدود المغربية ليصل للعالم العربي أجمع، مما أثار غضب وتعجب جميع الأمة الإسلامية، يعرف باسم” الأخ رشيد” واشتهر مؤخرا بقناته الشخصية علي اليوتيوب.

ينتقد الأديان

من خلال انتقاده بشكل دائم للأديان وإثارة الجدل بالمواضيع الجريئة، وبالرغم من إنه ولد في أسرة محافظة علي تعاليم دينها فكان والده إماما لأحد المساجد.
وبالرغم من حفظ رشيد لسدس القرآن وهو في عمر السادسة، فأرتد رشيد حمامي عن ديانته معلننا إتباعه للديانة المسيحية، وترك رشيد دولة المغرب تماما.
‏وقد قام بتعليم أولاده تعاليم الدين المسيحي علاوة عن كون أنه يطالب دائما برفع راية حرية تغيير الدين، ويقول بأنه يتواجد أكثر من ثمانين مليون شخصا عربيا ممن يعتنقون الديانة الإسلامية، لكن لا يعلمون اللغة العربية الفصحي والتي تعد هي لغة القرآن، فحسبما يعتقد من سيقرأ القرآن وفقا لترجمته الخاصة سيتركه.

 مؤلفاته مثيرة للجدل

ولرشيد العديد من المؤلفات التي انتشرت في العالم العربي أجمع كالكتاب الذي يعبر عن رأيه في باعتباره مسلما سابقا، وغيرهم من الكتب التي يتحدث بها عن كلتا الدياناتين.
وتساءل الكثيرون حول زوجة الأخر رشيد من تكون وما هي ديانتها وهل توافقه علي ما يقوم به ام لا؟ حسناً إن زوجة رشيد قد تواجدت معه في العديد من الحفلات والمناسبات، إلا أنه لا توجد أي معلومات شخصية عن زوجته، وأن أبرز المعلومات المتعارف عليها حولها هو أنهم متزوجون بعد قصة حب كبيرة،‏ علاوة عن كون أنه قد أنجب منها ثلاثة أبناء.

 حاول أن يكتب مثل القرآن

‏وقد تعرض للعديد من محاولات التعدي السابقة وكثرة التوعد له، والتي لا تزال مستمرة وقائمة حتي اللحظة الحالية. وهذا نظرًا لهجومة على تعاليم الدين الإسلامي ورسوله وكان قد حاول رشيد الإتيان بشيء كالقرآن، فقام رشيد بنشر مسابقة مع جوائز مالية على مواقع التواصل وذلك مقابل اختراع آيات مماثلة لآيات القرآن.
في النهاية أتمنى أن نكون أجبنا عن سؤال من هو رشيد الحمامي بشكل كافي ولا تنسوا ان تشاركونا بتعليقاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى