آخر الأخبار

أول رد من مستشار السيسي على اتهام الشعراوي بالتطرف

حالة من الجدل الواسع أثارتها الناقدة الفنية ماجدة خير الله، الساعات الماضية، بعد تصريحات صادمة لها هاجمت فيها الشيخ الشعراوي وصفته فيها بالتطرف والاتجار في الدين.

من جانبه، قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: “هناك فرق كبير بين نقد علمي نزيه لا يختلف أحد على أنه مقبول وآخر يحتوي على الإهانة والشتائم، وفرق كبير بين اعتزاز وتقدير بالإمام الشعراوي وبين هياج هائل ضد أي كلمة اختلاف في الرأي”.

أول رد من مستشار السيسي على اتهام الشعراوي بالتطرف

وأضاف الأزهري، خلال لقائه ببرنامج مساء دي إم سي مع الإعلامي رامي رضوان، أن الشعراوي كان حائط الصد الذي يحمي المصريين من فكر التطرف.

وأكمل: “كيف يكون الشيخ الشعراوي سببا للتطرف احنا كنا في فترة في السبعينيات اندلعت فيها جماعة التكفير والهجرة وشكري مصطفى وأتباع سيد قطب، لغاية مع وزير الأوقاف المصري الشيخ الذهبي اختطف وقتل ومثل بجثته، والذي جاء بعده الشيخ الشعراوي، يعني وقف في مكان قتل سلفه فيه ومكانش خائف، على الرغم من أنه كان عرضة لأن يقتل.”

وفي وقت سابق، قالت ماجدة خير الله: “ربنا نزلنا دين وإحنا ماشيين عليه، ليه نقدس الناس دي، مع أنه في علماء ومفكرين وأدباء وأصحاب فكر ورجال وطنيين قدموا أرواحهم فداء للوطن، مصر مليانة علي مدار تاريخها”.

وتابعت: “الشعراوي مقدمش حاجة للمجتمع، وليس رجلا تنويريا ولم يفد المجتمع، مردفة الشعراوي كات رافضا للعلم وقال إذا تعبت متتعالحش لأن ربنا هيختارك  فأنت بتأجل لقاء به، ولما مرض جري علي ألمانيا، يعني آراؤه متناقضة مع أفعاله”.

وأضافت: “الشعراوي عمل فتنة بين المسلم والمسيحي وقال ماتسلمش علي المسيحي علي الرغم أن الأن الأسلام سمح بين المسلم  والمسيحية، وقال كلام عليه خلافات مش وقته إننا نرجع الكلام ده تاني”.

اقرأ ايضا:

«راجل فتنة».. ماجدة خير الله تهاجم الشعراوي بكلمات صادمة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى