فن و مشاهير

طبيب يكشف السبب وراء مرض تامر حسني..ويوضح مدى خطورته

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة حلوان، السبب وراء مرض الفنان المطرب تامر حسني ، موضحا إن مرض التهاب الأحبال الصوتية، أو الاحتباس الصوتي، ليس خطير على الاطلاق ويمكن علاجه بسهوله، فهو مرض منتشر جدًا لدى من يستخدمون صوتهم بكثرة كالفنانين المطربين، وهذا ما تعرض له المطرب الفنان تامر حسني مؤخرا وجعله يؤجل حفلاته الغنائية، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المُذاع عبر فضائية “Ten” اليوم، الأحد.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة حلوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المُذاع عبر فضائية “Ten” اليوم، الأحد، أسباب الإصابة بهذا المرض، مشيرا إلى أن من ضمن أسباب إصابة المطربين بالأخص بهذا المرض، وهو تعرضهم لإجهاد صوتي لفترة طويلة أثناء الغناء، ويزيد الإجهاد عند محاولة المطرب الخروج من طبقة صوتية لأخرى.

وأكد، الدكتور حسام عبد الغفار، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة حلوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المُذاع عبر فضائية “Ten” اليوم، الأحد، أنه علاج هذا المرض بسيط جدا، ولكن إذا لم يتم العلاج بطريقة صحيحة وإذا لم يتم الانتظام على العلاج لفترة، سوف يتفاقم الأمر وسيزيد الأمر سوءا ويتطور المرض إلى حدوث نتوءات بالأحبال الصوتية، وهذا سيظطر المريض غلى العلاج عن طريق إلى التدخل الجراحي.

جدير بالذكر، أن الفنان المطرب تامر حسني أصيب بفقدان صوته وذلك في حفله الأخير بالساحل الشمالي، حيث تعرض إلى الإصابة بالتهابات فى الأحبال الصوتية وهو ما دفعه إلى الذهاب للطبيب المعالج له.

وأعلن حسام حسني شقيق الفنان المطرب تامر حسني من خلال الصفحة الرسمية لـ “تامر” على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات عن منع “تامر حسني” من الكلام والغناء لمدة شهر كامل، وذلك بناء على تعليمات الطبيب.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى