خدمات المواطنين

زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات بهذا الموعد.. اعرف التفاصيل

ينتظر المواطنون موعد زيادة مرتبات موظفي الدولة، حيث ذكرت تقارير أنه من المتوقع زيادات مرتقبة جديدة في المرتبات والمعاشات في العام المقبل 2023.

ومن المعتاد، أن يكون هناك زيادة سنويا مع إقرار الموازنة الجديدة في شهر يوليو من كل عام حيث يتم إقرار علاوة سنوية بنسـبة مئوية لا تقل عن 7٪ من الأجر الوظيفي.

زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات بهذا الموعد.. اعرف التفاصيل

وحددت وزارة المالية مواعيد ثابتة لصرف مرتبات شهر ديسمبر، بداية من نهاية الأسبوع القادم، يوم الخميس 22 ديسمبر 2022.

ويستمر الصرف يوم الأحد 25 ديسمبر 2022 في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، على ان يتم صرف مرتبات باقي الجهات التي لم تصرف في اليومين المحددين أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء26،27،28 ديسمبر 2022.

اما ما يتعلق بالمعاشات فمن المتوقع ان يكون هناك زيادات جديدة شهرية لأصحاب المعاشات وذلك في أعقاب صدور حكم قضائي جديد صادر من المحكمة الادارية العليا.

ومؤخرًا أكد سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية، إنه صدر حكم الإدارية العليا بإعادة تسوية العلاوات مع مراعاة أخذ العلاوة الخاصة ضمن المبالغ التي يحسب عليها معاش الأجر المتغير.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد الرقم في ضوء الرأي الخاص للجمعية العمومية، كما أنه قاصر على من كان يستحق العلاوة الخاصة اعتبارا من 2006 وحتي 2015 حتى صدور قانون الخدمة المالية الذى ضم العلاوة الخاصة للأجر الوظيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى