آخر الأخبار

زيادة جديدة.. هدية الرئيس السيسي للمصريين في حفل التنصيب

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء،  اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وركز الرئيس السيسيفي كلمته على دعم شبكات الحماية الاجتماعية والتوسع في مبادرات حياة كريمة وتكافل وكرامة وهى مبادرات تهم قطاع عريض من العمالة، وخاصة العمالة غير المنتظمة التي ستسفيد منها بشكل كبير.

 هدية الرئيس  السيسي للمصريين في حفل التنصيب

ومن المتوقع أن يعزز هذا الدعم النقدي الإستقرار المالي لحوالي ما يقرب من من 22 مليون مواطن، بما يمثل نحو 5.2 مليون أسرة من جميع أنحاء الجمهورية.

ومؤخرًا  قررت الحكومة مطلع العام الجاري زيادة دعم تكافل وكرامة بنسبة 15%، وقد تم تخصيص تكلفة تبلغ 5.5 مليار جنيه لتنفيذ هذه الزيادة، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم الرعاية اللازمة للأسر المحتاجة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب أدائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، إنني أجدد مسيرة العهد على استكمال مسيرة بناء الوطن.

وجرى استقبال الرئيس السيسي وسط مراسم استقبال رسمية، وعزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية

وكانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في ديسمبر الماضي، تفاصيل نتائج الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أسفرت عن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثالثة، بعد ان جرت انتخابات الرئاسة داخل مصر في 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت ٦٧ مليون ناخب وناخبة، وأشرف على انتخابات الرئاسة نحو 15 ألف قاضٍ، بواقع قاضٍ لكل صندوق.

هذا وخاض المنافسة على رئاسة مصر أربعة مرشحين وهم: المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي رمز النجمة، والمرشح محمد فريد سعد زهران رمز الشمس، والمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة رمز النخلة، والمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر، رمز السلم.

اقرأ ايضا:

من المسؤول الذي يقف بين السيسي ورئيس مجلس النواب بحفل التنصيب اليوم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى