فن و مشاهير

فيديو متداول يثير الجدل حول إعلان جورج وسوف إسلامه فما الحقيقة؟

تساؤلات كثيرة عن حقيقة إسلامه بعد إصرار الفنان جورج وسوف على الاستماع إلى آيات القرآن الكريم في عزاء ابنه وديع ، حيث ظهر سلطان الطرب فى مقطع فيديو يجلس بجوار شيخ ويستمع إلى آيات القرآن الكريم فى عزاء ابنه وأنه أصر على أن يرتل الشيخ آيات قرآنية، مما أعاد الجدل حول موضوع إسلامه مرة أخرى، عن حقيقة هذه الأمر وسر إصرار جورج وسوف على قراءة القرآن في عزاء نجله، سنحكي لكم في التالي:

 لازال في حالة صدمة

لازال المطرب السوري جورج وسوف في حالة صدمة كبيرة من أثر وفاة ابنه الأكبر وديع و استقبل الفنان جورج وسوف العزاء في نجله وديع، الذي رحل عن عالمنا في الأيام الماضية، حيث أقام الفنان عزاءً لنجله بمسقط رأسه في كفرون بـ سوريا.

وبدأ المعزون يتوافدون على العزاء، حيث حرصوا على مواساة سلطان الطرب، ومؤازرته في أزمته، في محاولة منهم لتهدئة أبو وديع، داعين الله أن يصبره في محنته.
وتلى الشيخ ياسر الصالح بعض الآيات من القرآن الكريم، وتحديدا بعض الآيات من سورة مريم، حيث أكد أن سلطان الطرب طلب منه من قبل قراءة سورة مريم أثناء عزاء والدته، كما أكد أنه يحفظ بعض الآيات من القرآن، قائلًا: أبو وديع طلب مني أن أقرأ سورة مريم، أبو وديع يحفظ من كتاب الله، ويتلو كتاب الله، عندما قرأت له سورة مريم كان يردد خلفي حتى أنه كان يرشدني لبعض المقامات الموسيقية

وظهر في عزاء نجل جورج وسوف أيضًا قسيسًا، يردد الترانيم، في رسالة منهم للوحدة الوطنية، وأنه ليس هناك تطرف في الدين، وأنه دائمًا هناك تسامح ومحبة بين الأديان السماوية.

مما اثار التساؤل حول ما أثير في السابق حول قصة إسلام سلطان الطرب جورج والمعروف أنه مسيحي الديانة؟

هل جورج اعلن إسلامه ؟

نفى سلطان الطرب المطرب السوري جورج وسوف في السابق حقيقة الاخبار المنتشرة حول اعتناقه للإسلام وكان الكثير من الجمهور قد اقتنع تماما ان جورج وسوف قد اعتنق الاسلام بالفعل خصوصا في ظل الصمت من جورج وسوف على هذا الخبر ، ولكن كانت الحقيقة غير ذلك تماما حيث مؤخرا نفى الفنان السوري هذا الخبر الذي كان يقول ان جورج وسوف قد أعلن اسلامه في قطر ورد سلطان الطرب على هذا الخبر بنشر صور عائلية جمعت بينه وبين زوجته وعائلته رد من خلالها على هذه الشائعة.

وتعد ديانة جورج وسوف من المناطق الشائكة التى يتجنب وسوف الحديث عنها، فعلى الرغم من أنه لأسرة سورية مسيحية الا انه تزوج زوجته الأولى وأم أبنائه السيدة شاليمار وهى مسلمة سنية وهنا انتشرت الأخبار عن أنه اسلم، فيما نفى البعض تلك الأخبار مؤكدين بقاءه على الديانة المسيحية وان زواجه زواجا مدنيا تم بمحكمة وليس على الشريعة الإسلامية.

هل اسلم من أجل زواجه الثاني ؟

ولكن الجمهور لم يصدق جورج عند نفيه هذا الخير حيث أنه للمرة الثانية أكد المقربين منه أن الفنان جورج وسوف أعلن إسلامه عندما تزوج من البطلة الرياضية ندى زيدان وهى قطرية من أصول فلسطينية وأكد ا أن الزواج قد تم على الطريقة الإسلامية.

وفي مقابلة خاصة للفنان جورج وسوف على قناة الحياة مع الإعلامي نيشان قال إنه ليس ميسحيا ورفض أن يرتل الترانيم المسيحية وقال انه يحفظ العديد من الترانيم كما أنه أيضا يحفظ الاذان وأسماء الله الحسنى.

وأضاف وسوف، أن زوجته “أم وديع” مسلمة سنية “وأنه تزوجها بالمحكمة الجعفرية”، مؤكدًا أن زوجته شاليمار لا تحب الاضواء، وأنهما امضيا عمرهما وكل منهما ينام في غرفتين منفردتين بسبب عدم قدرة زوجته على النوم وسط الاضواء، فيما هو يفضل الاستلقاء والاضواء مشعلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى