آخر الأخبار

طرح جديد في شقق الإسكان المتميز بأسعار منخفضة.. وهذه الشروط والمواصفات

وتم الاعلان رسميا انه تم البدأ في حجز الوحدات السكنية بالطرح التكميلي  شقق الإسكان المتميز 2024 في جمهورية مصر العربية، الأحد 28 يناير، ويستمر التقديم حتى يوم 29 فبراير 2024 المقبل، وذلك عن طريق التحويل سويفت ACH تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان، وتم الاعلان رسميا انه يمكن للراغبين في حجز الشقق الدخول الي موقع صندوق الاسكان الاجتماعي.

وأضافت وزارة الإسكان في جمهورية مصر العربية أن أسعار شقق الإسكان المتميز في مدينة العبور الجديده يصل الي 600 ألف جنيه، وبمقدم 60 ألف جنيه، ويكون سعر متر شقق مدينة أسيوط الجديدة بـ 6.520 جنيها، ويصل سعر الوحدة السكنية إلى 411 ألف جنيه، بمقدم 50 ألف جنيه، وطرحت أن وزارة الإسكان في جمهورية مصر العربية، 1180 وحدة سكنية كاملة التشطيب، التابعة للاسكان المتميز، توجد في مدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، بمساحات تتراوح ما بين 63 و93 متر.

وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان عن طرح تكميلى يتضمن 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح ما بين 89 و93 مترا مربعا، بمدينة العبور الجديدة، وعدد من الوحدات السكنية بمدينة أسيوط الجديدة.

موعد القسط الأول للإعلان 

وأوضح الجزار، أن القرعة لـ شقق الإسكان المتميز 2024 ستكون علنية ويدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، للأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ بحجز شقة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الحديث، أو وحدات مدينة أسيوط الجديدة والتى سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

وأشار المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، إلى أنه يتم استكمال سداد 20%+ 1 % مصاريف إدارية+ 0.5 % لصالح مجلس الأمناء، من إجمالى ثمن الوحدة خلال 30 يومًا من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية.

وأكد على أنه يتم سداد 10 % من إجمالى ثمن الشقة عند الاستلام، مع سداد باقى ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات؛ محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل.

ويشمل الطرح التكميلي 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 89 و93 م2، بمدينة العبور الجديدة، وعدد من الوحدات السكنية بمدينة أسيوط الجديدة، وسوف يكون تخصيص الشقق بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان.

نظام سداد شقق الإسكان المتميز

والحجز للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث، أو وحدات مدينة أسيوط الجديدة والتي سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز، وهذا الطرح يأتي في إطار حرص الهيئة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمواطنين بالمدن الجديدة.

ويتم استكمال سداد 20% + (1% مصاريف إدارية، و0.5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، وسوف يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، ويتم استكمال الإجراءات وفقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، وقد يشهد هذا الإعلان ارتفاع أسعار إيجار شقق “سكن مصر” إلى 5 آلاف جنيه، والوحدات المفروشة بـ 12 ألفًا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى