فن و مشاهير

مالا تعرفه عن المذيع السوري منقذ العلي الذي أحزن الوطن العربي كله بغيابه

تألق بظهوره في البرامج الرياضية، من أوائل المنضمين للجزيرة، كان حضوره لافتا وترك رسالة مؤثرة قبل وفاته، وخيم الحزن الوطن العربي لوفاته، فمن هو المذيع السوري منقذ العلي؟

منقذ العلي هو مذيع سوري طل علينا من شاشة قناة الجزيرة، ولد في مدينة حماه 1962عام وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الاداب جامعة دمشق.

بدأ حياته الإعلامية في سوريا لمدة 10 أعوام بين عامي 1987 و 1997، حيث كانت البداية في إذاعة دمشق حيث اشرف على برنامج رياضي عنوانه “ملاعبنا الخضراء”،والذي كان متخصصًا في نقل الدوري السوري، ثم عمل بعدها كمراسل للبرامج الرياضية لصالح سوريا في محافظة حمص.

وعن عمله في قناة الجزيرة، فقد كان الإعلامي منقذ العلي من أوائل المنضمين لشبكة الجزيرة بعد انشاؤها ويعد من مؤسسيها، وشغل بها منصب مقدم للبرامج الرياضية منذ عام 1997، تميز بتألقه في تقديم البرامج الرياضية كما أنه كان معروفًا بعلاقته الطيبة مع زملائه في العمل الإعلامي وخاصة داخل الجزيرة.

على الرغم من الهدوء والغموض الذي أحاط بحياة منقذ العلي وعدم مشاركة حياته الشخصية كما يفعل الكثيرون، إلا أنه كان يعاني لسنوات من كانسر في العمود الفقري وكان يتردد على الولايات المتحدة لتلقى العلاج، إلى أن رحل عن عالمنا يوم 26 مايو 2015 حيث دفن في مقبرة سال فارد ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة بعد صراع طويل مع الكانسر.

وكان آخر ما كتبه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي رسالة مؤثرة إلى ولده أسامة قال فيها: “حبيبي وأملي أسامة، رغم ألمي وأنت تعلمه فقد كانت صور تخرجك من مدرسة الشويفات بلسما خفف عني قليلا رغم ما حمله من غصة بغربتنا عنك يا ولدي، وغيابنا عن حدث انتظرته ١٢ سنة هكذا كتب الله لنا”.

وأكمل في رسالته “قلوبنا كانت معك تلهف لفرحتك تضحك لضحكتك، نرفع يدنا معك من بعيد جدا لنعيد تجهيز عباءة التخرج. وفقك الله يا ولدي وأسعدنا جميعا بلم شمل تعود فيه الصحة والعافية إلى ديارنا ويعود الأمل، ولم نفقده يوما. إن الله معنا، هو القادر وهو الشافي والمعين فحسبنا الله ونعم الوكيل، من قلبي أبارك لك، وأتمنى أن نكون معك في تخرجك من الجامعة لا تتأخر فكلنا بانتظارك. والدك المحب منقذ”.

توفى الإعلامي منقذ العلي بعد تلك الرسالة المؤثرة وسط صدمة في الأوساط الرياضة والإعلامية في العالم العربي لوفاته وخيم الحزن على الساحة الإعلامية وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالدعوات له ونعاه شخصيات عديدة من المجال الإعلامي وقناة الجزيرة، منهم المعلق الرياضي الشهير عصام الشوالي وفيصل القاسم وغيرهم الكثيرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى