فن و مشاهير

مالا تعرفه عن مذيعة المواقف المحرجة زينة اليازجي

زينة اليازجي سلسلة من الأزمات المتنوعة بين نجومية سريعة وحرمان من الظهور بعد مواقف محرجة فكيف كانت رحلة صعود المذيعة وهل ساعدها الارتباط بعابد فهد؟ وهل ستوافق على مقترح شريك عمرها بأداء دور زنوبيا “ملكة تدمر”

سرعة حسم مستقبلها المهني

صعود سريع ضمن لهذه المذيعة السورية سرعة حسم مستقبلها المهني ليطرح تصعيدها أسئلة سياسية محرجة لازمتها بحكم الأحداث التي أربكت الداخل السوري منذ عام ألفين وأحد عشر.

انطلقت زينة اليازجي بعد حصولها على بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة تشرين وبكالوريوس الصحافة من الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت؛ تضع لنفسها موضع قدم سريعا بين كبار الإعلاميين السوريين وساعدها في ذلك ججمالها وقدرتها على نسج شبكة علاقات واسعة في الوسط الإعلامي.

قصة حب مع عابد فهد

بالتزامن مع رحلة الصعود ارتبطت زينة اليازجي رسميا بالفنان عابد فهد.. ثم انضمت إلى فريق العمل لدى وكالات رويترز وأسوشيتد برس، وساعدها في ذلك لغتها القوية وسرعة الحضور على الشاشة.. وراسلت شبكة سي إن إن من سوريا ونالت من خلال شبكة مصادرها في سوريا جميع المعلومات التي تكفي لإعداد أقوى التقارير الإعلامية.

مصدر قلق لجميع المنافسين

الخبرة التي نالتها اليازجي جعلتها مصدر قلق لجميع المنافسين فحتى التلفزيون السوري نالت منه نصيبها من الخبرة بالعمل معه وعلمت خبايا السياسية الإعلامية لتليفزيون الدولة في فترة حساسة من تاريخها، ثم انتقلت بعد ذلك للعمل في قناة العربي بدبي قبل نقل القناة إلى السعودية.

اللافت للنظر في مسيرة هذه المذيعة السورية هي قرارات الفصل التي لاحقتها في أكثر من قناة عملت فيها فحين عملها في قناة سكاي نيوز سطيرت تماما على مركز الصدارة لكن هذا النجاح لم يدم بعد قرار إدارة القناة بإنهاء خدمة زينة اليازجي لأسباب لم يتم إعلانها في حينها.. لكن تبين لاحقا أن زينة نفسها كانت سببا في القرارات التي طالتها.

لم يكن لأسباب متلعقة بالأداء المهني

خروج زينة اليازجي من قناة العربية عام ألفين وأحد عشر لم يكن لأسباب متلعقة بالأداء المهني.. اليازجي لم تصدر بشأنها أية ملاحظات لكن تردد أن موقفها المتعاطف مع الرئيس السوري بشار الأسد كان السبب الرئيسي في استبعاد هذه المذيعة من قناة العربية على الرغم من مهنيتها.

تماست زينة اليازجي كثيرا مع الأوضاع السياسية في بلادها وحتى عندما ظهرت مع شريك عمرها عابد فهد في برنامج شط بحر الهوى.. أظهرت موقفا غريبا وأعلنت أنها تتعاطف مع اللاجئين السوريين الذي غمرهم البحر في رحلة البحث عن مكان آمن خارج بلادهم.

تقديم البرامج وضعها في أزمات متتالية

الأسئلة المحرجة التي لازمت زينة اليازجي وضعتها في أزمات متتالية.. اعتادت توجيه أسئلة شديدة اللهجة لضيوفها وخلال استضافة مسؤول أردني سألته عن أسباب الموقف ضد اللاجئين غير الأردنيين.. وهي التي شجعت – على الهواء – الشاعر المصري الراحل أحمد فؤاد نجم ليكون رئيس دولة.

حتى الآن لم تشارك زينة اليازجي شريك عمرها عابد فهد في عمل فني.. ولكن حين سؤالها ردت بأنها ليس لديها وقت وأن عملها في التمثيل مجرد مزحة على الرغم من قدرتها عليه.. واقترح عليها عابد دور ملكة تدمر. “زنوبيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى