فن و مشاهير

مجدي إمام.. تخلى عن الشهرة والنجومية وفضل البقاء بجوار قبر النبي

قدم الفنان مجدي إمام، العديد من أدوار الولد الشقي، وشبهه الكثير من النقاد وقتها بالفنان حسن يوسف، لتشابه أدوارهما من ناحية الشقاوة، وولد في 9 مايو عام 1955.
قدم مجدي إمام، عددًا من الأفلام حتى بدايات التسعينات ثم اعتزل الفن واتجه بعدها لتقديم البرامج الدينية، ومن أشهر أفلامه: “انتبهوا أيها السادة، إنهم يسرقون الأرانب، اﻹنس والجن، الجوهرة”، وغيرها.

وعلى الرغم من شهرة الفنان مجدي إمام، ونجاحه الفني إلا أنه فاجأ جمهوره بقرار اعتزال التمثيل، وكشف في تصريحات صحفية أسباب اعتزاله الفن.

أسباب اعتزال مجدي إمام للفن
الفنان مجدي إمام، كشف خلال لقاء قديم له عبر فضائية “اقرأ”، قصة اعتزاله الفن قائلًا، إنه لم يستطع المواءمة بين حياة الفن وحياته الشخصية، مشيرا إلى أنه قرر الإقامة في المدينة المنورة بجوار قبر الرسول، حيث مارس مهنة الديكور هناك.

كما أنتج مجدي إمام أفلامًا وثائقية عن الرسول وذلك على نفقته الخاصة، مؤكدًا أنه لم يندم على قرار الاعتزال حيث تملكه حب النبي والرغبة في الإقامة بجواره غير مبال بإشادات النقاد وتوقعاتهم له بمستقبل كبير في عالم الفن.

كما كشف الفنان المعتزل مجدي إمام، عن النصيحة التي أعطاها له أحد المشايخ بعد الاعتزال ومضمونها أنه لا يجوز أن يُحرّم أفعال زملائه الفنانين بعد ابتعاده عن المجال.

وقال مجدي إمام في مطقع فيديو نشره المذيع السعودي عبدالعزيز الزير، وهما أمام الكعبة المشرفة خلال تأدية فريضة الحج: “مكنتش قادر أعمل التوازن، في غيري يقدر يعمل ده، لكن أنا حبيت أتفرغ لديني ولشغلي فقط لا غير، فبعدت عن الدراما تماما”

نصيحة أحد الشيوخ لمجدي إمام
وأضاف: “الشيخ إسماعيل صادق العدوي رحمه الله، قال لي عايز تعتزل اعتزل لنفسك، عايز تلتزم التزم لنفسك، المهم خليك نموذج طيب لباقي زملائك الفنانين، وتعامل معهم بأدب واحترام ومتقولش لحد فيهم احرقوا أفلامكم”.

وتابع: “وقالي لا تسب الفنانين ومتقولش لحد أنت داخل الجنة ولا النار، في خبيئة بين الخالق والمخلوق لا يعلمها إلا الله، أحيانا متعرفش إيه اللي بينك وبين ربك، فلا تدخل في أمور الله، هو الواحد الأحد”.

موقف زوجة الفنان مجدي إمام من اعتزاله الفن
وكشف الفنان مجدي إمام، خلال لقائه في برنامج “واحد من الناس”، مع الإعلامي عمرو الليثي، موقف زوجته قائلًا: “الزواج والعائلة يحدث توافق بين الزوجين والاتنين يكملوا بعضهما إذا أراد الله التوافق بينهما”.

وأضاف: “بعد انجاب مصطفى وأحمد حياتنا استقرت وحدث توازن والكفة اتوزنت بها وبأولادها بالدين، وكانت تقول له صلي ركعتين قبل ما تنزل للأستوديو، وكانت تشجعه على الصلاة وهي سببًا في توبته”.

 

مجدي إمام يكشف أسرار بحياة عادل إمام
كما كشف مجدي إمام، خلال لقائه مع المذيع السعودي عبدالعزيز الزير، أسرار عن حياة الفنان عادل إمام، وقال: “أشهد لـ عادل إمام بحاجة يمكن ناس كتير متعرفهاش، كان ولا يزال بار جدًا بوالديه، من أجمل الصفات اللي فيه شفت دا بعيني مع والده”.

وأضاف مجدي إمام: “ولما ابنه جيه العمرة قالي خلي بالك من محمد، وحتى عصام إمام أخوه إحنا على تواصل مع بعض إلى الآن، ومحمد في العمرة قصاد الكعبة بقى بيدعي لوالده ببركة العمر والصحة”.

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى