فن و مشاهير

محطات في حياة الممثلة السورية أمل عرفة التي غردت خارج السرب

ممثلة ومغنية وكاتبة محبوبة ولها الآلاف من المعجبين في الوطن العربي..وقفت مع بلدها سورية وسبحت ضد التيار حتى رغم تعرضها للهجوم ..هي الجميلة أمل عرفة والتي مرت بسنوات اخيرة صعبة للغاية لكن هذا لم يوقفها عن الإبداع والتمييز، نستعرض أبرز المحطات في حياتها معكم في التقرير التالي:

 من هي أمل عرفة

أمل عرفة، ممثلةٌ ومغنيةٌ وكاتبةٌ سورية سطع نجمها في العديد من الأعمال الدرامية والكوميدية وخصوصًا دور “دنيا” الذي كان من تأليفها وبطولتها.
،
وُلدت أمل عرفة في 18 مارس 1970 في العاصمة السورية دمشق، والدها هو الملحن والمؤلف السوري المعروف سهيل عرفة.

درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبدأت مسيرتها الفنية في”نجمة صبح” وسطع نجمها في “نهاية رجل شجاع”. وتُعد فنانةً موهوبةً جدًا في التمثيل، حيث جسدت الشخصيات الدرامية والكوميدية باحترافيةٍ عالية.

حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية عن أدائها المميز، وكان أول عملٍ كتبته وشاركت في بطولته مسلسل “دنيا”. تزوجت من الممثل السوري عبد المنعم عمايري ولديها منه ابنتان لكنهما انفصلا في عام 2015.

صورة مع فيروز

شاركت الممثلة السورية أمل عرفة، عبر حسابها على إنستجرام، بصورة فى شبابها جمعتها مع جارة القمر المطربة فيروز صحبتها بتعليق: “وحدن بيبقوا.. وبصوتها كل الدنيا”.
وأوضحت أمل عرفة، من خلال ردودها على تعليقات متابعيها على إنستجرام، أن الصورة تعود لنحو 32 عاما وتحديدا منذ عام 1988، مشيرة إلى أن والدها الملحن السورى الراحل سهيل عرفة كان على وشك التعاون مع فيروز وتقديم لحن لها لكن لم يكتمل المشروع.

تدخلت في السياسة ودفعت الثمن

تعرضت امل عرفة لأزمة كبيرة بسبب قيامها بالتعزية بوفاة الفنانة مي سكاف، التي اشتهرت بمواقفها المعارضة، وقال أحد المواقع إن عرفة “خالفت ما فعله بقية الفنانين”
لأنها نشرت “بوست تنعى فيه مي سكاف”، تبعاً لما ذكره الموقع الذي زعم أن تعزية عرفة بسكاف “قوبلت باستهجان” فاتحاً باب التعليقات التي وصلت الآلاف، للنيل منها ومن فنانة رحلت بصمت في بيتها، ولا أحد كان بقربها.
ومنذ هذا الوقت تتعرض الفنانة والممثلة السورية المعروفة، أمل عرفة، لهجوم عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي
لكن امل كتبت منشورا ثانيا تعبر فيه عن غضبها من ردود الأفعال حيال تعزيتها بزميلتها سكاف.

هذا ولا يزال الحساب الفيسبوكي والممنوح علامة زرقاء ينشر تباعاً، كل ما ينال من الفنانة الراحلة مي سكاف، الأمر الذي حدا ببعض التعليقات لمطالبة إدارة فيسبوك، بسحب العلامة الزرقاء من الصفحة، أو إغلاق الحساب، نظراً لما ينشره من حض على الكراهية وبث الفرقة، بحسب تعليقات.

 رفضت لوائح العار

قالت الممثلة السورية أمل عرفة إنها لا تقبل ما يُعرف بـ”لوائح العار” التي تضم أسماء فنانين من بلدها نشرها أطراف النزاع في سوريا، مشيرة إلى أنها “ضد التخوين والإقصاء بالمطلق؛ لأن سورية للجميع، وأدافع عن الجميع”

وقالت شارحة “لم أترك سورية، فعملي مستمرّ فيها منذ 3 سنوات كأيّ موظّف، ولا أخشى الموت، ووصيتي الوحيدة قلتها لابنتي حين زرنا قبر والدتي أخيراً، إذا متّ عليكما بدفني مع أمي، هذه وصيتي الوحيدة إلى جانب أن تحبا بعضكما بعضاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى