فن و مشاهير

«الحزن يسيطر على محمد صبحي».. صور من عزاء الفنان الراحل محمود القلعاوي

أُقيمت، أمس الأربعاء، مراسم عزاء الفنان الراحل محمود القلعاوي ، وحرص الكثير من نجوم الوسط الفني على الحضور في مقدمتهم الفنان الكبير محمد صبحي.

وظهر صبحي في العزاء متأثرًا بشدة برحيل الفنان محمود القلعاوي، وحضر أيضًا الكثير من نجوم الفن مراسم العزاء ومنهم الفنان أحمد بدير والفنان أحمد أدم، وفتوح أحمد، وطارق الإبياري، وناجي سعد، ومحمد أبو داوود، وعهدي صادق، ونهال عنبر ونجلها الفنان وحسام الحسيني، ايهاب فهمي، فاروق الفيشاوي، صلاح عبد الله، وغيرهم.

وتوفي الفنان الكبير محمود القلعاوي، عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أعلنت الخبر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ونشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، منشور يفيد بوفاة الفنان الكبير محمود القلعاوي، حيث قالت: «توفى إلى رحمة الله الأستاذ الفنان محمود القلعاوي.. الجنازة الثلاثاء ظهرا بمسجد عمر بن عبد العزيز بجوار نادي هليوبوليس، مصر الجديدة».

وولد الفنان محمود القلعاوي في 12 نوفمبر 1939، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1964، وهو نجل الفنان عبد الحليم القلعاوي وشقيق إحسان القلعاوي، وقام بالعديد من الأدوار في المسرح والسينما والتليفزيون.

وكانت بداية مسيرته الفنية في السبعينيات من القرن الماضي من خلال المسرح، ثم كانت أول مشاركاته السينمائية عام 1971 في فيلم «لعنة امرأة».

قدم الفنان محمود القلعاوي العديد من المشاركات المسرحية، كان من أكثرها شعبية دوره في مسرحية «الجوكر» مع الفنان محمد صبحي، ومسرحية «أولاد دراكولا» و«عبده يتحدى رامبو»، «واحد لمون والتاني مجنون» و«أنت حر» و«العم النبيل» و«عفاريت من ورق» و«دون كيشوت».

ويعتبر مسلسل «رحلة المليون» ومسلسل «برج الأكابر» من أبرز أعمال الفنان محمود القلعاوي التليفزيونية.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى